رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورة قطر الدولية تجهز منتخب مصر لكرة السلة للتصفيات الإفريقية

منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

يضع الجهاز الفني لمنتخب مصر للرجال لكرة السلة بقيادة الألماني هنريك رودل اللمسات الأخيرة في إعداد الفريق للمشاركة في البطولة الدولية الودية التي ستقام خلال الفترة من 15 وحتى 18 فبراير الجاري في صالة لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة ويشارك فيها منتخبات مصر والسعودية البحرين وإفريقيا الوسطى والأردن وقطر.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبي الأردن والبحرين ويواجه منتخب البحرين في السادسة والنصف مساء الخميس المقبل ثم منتخب الأردن في السادسة والنصف مساء السبت المقبل.

تأتى المشاركة في بطولة قطر الدولية ضمن استعدادات منتخب مصر للمشاركة في المرحلة الأولى من تصفيات بطولة إفريقيا 2025 "الأفرو باسكت"، التي ستقام في الفترة من 23 إلى 25 فبراير الجاري بصالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة السلة بقيادة الألماني هنريك رودل اختار 18 لاعبا للمشاركة في دورة قطر والتصفيات الإفريقية وهم: أحمد أبوالعلا "بيبو" وهيثم كمال وعمرو الجندي وإيهاب أمين وأحمد عادل وأحمد ياسر ريحان وأنس أسامة وباتريك يوسف وخالد عبد الناصر وسيف قيدار هنداوي وعمر طارق وكريم حاتم الجيزاوي ومروان سرحان ومعاذ أيمن ومهاب ياسر ويوسف رفعت ويوسف شحاتة ويوسف شوشة.

من ناحية أخرى تقام اليوم 8 مباريات في الدوري الممتاز لكرة السلة للسيدات منها أربع مباريات في دوري تحديد المراكز من الأول إلى الثامن حيث يلتقي سموحة مع سبورتنج في السادسة مساء وفي نفس التوقيت يلتقي هليوبوليس مع الجزيرة والاتحاد السكندري مع الأهلي والزهور مع مصر للتأمين.

وفي دوري تحديد المراكز من التاسع إلى السادس عشر يلتقي الأوليمبي مع البنك الأهلي في السادسة مساء وفي نفس التوقيت يلتقي الشمس مع مدينة نصر والتوفيقية مع الصيد وفي السابعة مساء يلتقي فريقا الطيران وجزيرة الورد.