رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعمر الـ62.. أمانى ربيع: هدفى كسر الأرقام القياسية فى كأس العالم للقوة البدنية

أماني ربيع
أماني ربيع

أعربت أماني ربيع، لاعبة منتخب مصر للقوة البدنية عن سعادتها بتحقيق ميداليتين ذهبيتين في منافسات بطولة كأس العالم، التي تستضيفها مصر في بشرم الشيخ خلال الفترة من 3 فبراير حتي 9 من نفس الشهر الجاري.

وأوضحت أماني، خلال تصريحاتها، بدأت ممارسة القوة البدنية وأنا في عمر الـ54 عامًا وحاليا عمري وصل لـ62 سنة، وحققت عددا من الميداليات العالمية في بطولات مختلفة، أبرزها مستر أوليمبيا حققت ذهبية وبرونزية في المنافسات.

وأكملت: أنا المصنفة الأولي عالميا حاليا في سني وكسرت رقما قياسا مسجلا باسمي في البطولة، وحققت ميداليتين ذهبيتين حتي الآن في كأس العالم للقوة البدنية في منافسات الديد ليفت والباور ليفت وأسعي لتحقيق ميداليات آخر في الأيام المقبلة مع المنافسة في أعمار أصغر مني.

وأشارت أماني إلى أن استضافة مصر البطولة تمنح فرصة لأكبر عدد من اللاعبين لخوض المنافسات واكتساب خبرات، وذلك لأن تكلفة السفر حاليا مرتفعة، وبالتالي يكون صعبا على اللاعبين السفر.

وأردفت المصنفة الأولي عالميا: نأمل استضافة عدد كبير من البطولات في السنوات المقبلة، خاصة أن الاتحاد الدولي علم قدرات مصر على الاستضافة بعد نجاح البطولة العام الماضي التي أقيمت في الغردقة، وأيضًا نجاح هذه البطولة.

واختتمت أماني ربيع تصريحاتها قائلة: المصريون يتصدرون اللعبة حاليا وكل اللاعبين في العالم يعلمون قدرات اللاعبين المصريين ويأتون للمنافسة معهم وتحقيق أرقام قياسية مثلهم.

وتحدث اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري للقوة عن تنظيم بطولة كأس العالم للقوة البدنية خلال الفترة من 3 إلى 9 فبراير الجاري في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

وقال بركات في تصريحاته: «البطولة الأولى التي أقيمت في الغردقة العام الماضي نالت إشادة كبيرة من جانب الاتحاد الدولي للعبة، خاصة بالتنظيم والشكل العام فضلًا عن قوة المنافسة بين الدول».

تابع بركات: «النسخة الحالية من البطولة المقامة في شرم الشيخ تشهد مشاركة أكبر من حيث عدد الدول واللاعبين المتنافسين، ما يجعل الاحتكاك أقوى، فضلًا عن تمتعنا نحن بخبرة أكبر في التنظيم، ما يجعلها أفضل وأقوى من البطولة الماضية وهذا بشهادة جميع الحاضرين».

أضاف بركات أن سبب اختيار شرم الشيخ لإقامة البطولة، يرجع لرغبة الدول الأجنبية التي شاركت في البطولة العام الماضي، وولعهم وحبهم للمدينة، لذلك فضلنا إقامة البطولة في شرم الشيخ.