رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن عبدالعزيز يكشف كواليس أزمة الثلاثى عاشور وحامد والشحات مع فيتوريا

أيمن عبدالعزيز
أيمن عبدالعزيز

كشف أيمن عبدالعزيز، مدرب منتخب مصر السابق، كواليس استبعاد الثلاثى حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد، من معسكر الفراعنة خلال نوفمبر الماضي.

وقال أيمن عبدالعزيز، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي مهيب عبدالهادي عبر برنامج "أمم إفريقيا" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، إن مشكلة الثلاثى طارق وعاشور والشحات حدثت في التدريبات، وأنا لست من المدربين الذين ينقلون الكلام وكنت أحافظ علي علاقة اللاعبين بالمدرب.

وتابع: أنا لم أنقل لفيتوريا أن اللاعبين لم يستكملوا تدريباتهم، مشيرا إلي أن البرتغالي عرف عن طريق الأجهزة التي تكون مع كل لاعب، والمساعدين الأجانب قالوا له.

وأكمل: أنا كنت لاعب كرة ومريت بهذه الظروف، والثلاثي لاعبين كبار جدا، وفكرة أنهم يجلسون علي الدكة أنا أشعر بهم.

وواصل: عندما تتحدث مع أحد منهم لشعوره فهذا شىء محترم، وحاولت أن أحتويهم وهذا دوري، خاصة أنني أعمل في جهاز أجنبي وأنا المصري الوحيد، وهم التزموا حتي بدأ التدريب.

وأضاف: فيتوريا بعدها استدعاني وقلت له ما حدث إن طارق حامد ترك التدريب أولا وقال لي ركبتي تؤلمني ولن أستطيع أن أستمر، وبعدها حسين الشحات قال لي أشعر بألم في السمانة وخرج، بعد ذلك إمام عاشور خرج من التمرين ولم يقل شيئا، موضحا أن البرتغالي عرف كل ذلك من الجهاز المعاون.

وأوضح أن فيتوريا قرر تقسيم اللاعبين لفريقين، وهذا طبيعي في الكرة، لكن إمام عاشور كان يريد أن يشارك ليكون جاهزا، وقلت له وارد إنك تلعب المباراة المقبلة، ولا تنزعج ولا تبدي رد فعل.

وأشار إلي أن فيتوريا عقد اجتماعا مع اللاعبين وكان عصبيا جدا، وقال لهم رد فعلكم كان سيئا وأنتم غير مصابين وتكذبون، وسأدخل لاعبين غيركم في القائمة. 

وبشأن لماذا أعاد إمام عاشور دون اللاعبين الآخرين؟، قال: قرار استبعادهم كان تربويا وليس طوال الحياة، وفيتوريا لم يجلس مع طارق لأنه لم يترك بابا لذلك، وهو صديقي وأنا حزين منه لأنه لم يسألني عن وضعه في المنتخب وكنت سأشرح له.

واختتم: لم أتفاجأ من اختيار إمام عاشور، وحسين الشحات كان ضمن الاختيارات، واستبعاد ياسر إبراهيم بسبب اختيارات فيتوريا.