رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب الوطنى.. وإبراهيم مديرًا

حسام حسن
حسام حسن

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مدير للمنتخب.

وأعلن اتحاد الكرة عن تعيين حسام حسن، المدير الفنى الحالى لفريق مودرن فيوتشر، فى منصب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى الذى تمت إقالته على خلفية خروج الفراعنة من دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا، عقب الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بضربات الترجيح.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات من جانب أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مع حسام حسن، وكذلك مع مسئولى الجبلاية بشأن تقريب وجهات النظر، لإنهاء الاتفاق وبدء مهمة العميد مع الفراعنة.

وكان مجلس الجبلاية قد قرر التراجع عن تعيين مدرب فني أجنبي وتعيين مدرب وطني، وهذا ما أكده علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة، أن هناك مدربين مصريين لديهم القدرة على تدريب المنتخب الوطني، وأكد أنه سيعقد جلسة اليوم مع مجلس الجبلاية لاختيار المدير الفني الجديد للمنتخب. 

وقرر اتحاد الكرة إقالة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب، عقب الإخفاق الإفريقي للمنتخب في بطولة إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار، وتوديع الفراعنة من دور الـ16 على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، وخاصة بعد الأداء السيئ الذي ظهر به المنتخب في البطولة ولم يحقق فوزا وحيدا في الـ4 مباريات التي خاضها في البطولة بالتعادل في ثلاث مباريات في دورالمجموعات، أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، والخسارة من الكونغو واهتزت شباك المنتخب بـ7 أهداف خلال البطولة.

واعتذر محمد يوسف، نجم الأهلى السابق، عن تولى مهام منصبه الجديد فى منتخب مصر الأول بعد ساعات قليلة من اقتراب حسام حسن من تولى مهمة قيادة الفراعنة.

وجاء اعتذار محمد يوسف عن استكمال المهمة، بسبب اصرار حسام حسن على تعيين طارق سليمان مدربا عاما فى جهازه المعاون، وهو ما يصعب من تواجد يوسف فى نفس المنصب.