رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوليمبية الدولية تعتمد تعيين ياسر إدريس رئيسًا للجنة الأوليمبية المصرية

رئيس الوزراء يتوسط
رئيس الوزراء يتوسط وزير الرياضة ورئيس الأولمبية

أرسلت اللجنة الأوليمبية الدولية إلى نظيرتها المصرية اعتماد صحة ما قامت به اللجنة الأوليمبية المصرية من إجراءات استبعاد هشام حطب، رئيس اللجنة السابق، وإسناد المهمة إلى المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، بناء على قرارات الجمعية العمومية غير العادية.

واعتبرت اللجنة الأوليمبية الدولية أن ما تم من إجراءات يعد شأنا داخليا خاصا باللجنة الأوليمبية المصرية  طبقا للوائح.

وقام بتوقيع الخطاب المرسل إلى اللجنة الأوليمبية المصرية چيمس ماكلويد، مدير علاقات اللجان الأوليمبية الوطنية للتضامن واللجنة الأوليمبية الدولية، ومصطفي براف، رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية «الأنوكا».

من جانبه، أعرب المهندس ياسر إدريس، اللجنة الأوليمبية المصرية، عن تقديره للجنة الأوليمبية الدولية على شهادتها بصحة جميع الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية من جانب الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأوليمبية المصرية، مؤكدا على استمرار العمل بما يصب في صالح الرياضة المصرية وتطويرها.

ونجحت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، والمهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأوليمبية، وهيثم علي، المحامي الدولي المتخصص في القضايا الدولية، والمستشار محمد الأسيوطي، المستشار القانوني للجنة الأوليمبية، في الانتصار لقرارات الجمعية العمومية التي كانت إجراءاتها سلمية تماما ولم يشوبها أي عوار قانوني وهو ما تأكد بالاعتماد الصادر اليوم الثلاثاء.

 

محمد فاروق يتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للغطس بقطر

 

نجح محمد فاروق، لاعب المنتخب الوطني للغطس، في التأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في قطر خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير 2024 بمشاركة 2600 من نخبة أبطال العالم من نحو 190 دولة، يتنافسون على حصد 75 ميدالية والمؤهلة إلى أوليمبياد باريس 2024.

وأشاد المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، بتأهل محمد فاروق، لاعب المنتخب الوطني للغطس، إلى نصف نهائي بطولة العالم للغطس في منافسات سلم متحرك على ارتفاع 3 أمتار.

وسجلت مها عامر، لاعبة المنتخب الوطني للغطس، اسمها بأحرف من نور بعد أن حققت الميدالية البرونزية في منافسات الغطس من سلم متحرك على ارتفاع متر كونها تعتبر أول ميدالية مصرية في تاريخ الغطس ببطولات العالم للسيدات وهي أيضا أول ميدالية لمصر منذ ميداليتي البطل الأوليمبي فريد سميكة الذي حقق فضية وبرونزية بأوليمبياد أمستردام 1928.

كما تعتبر ميدالية مها عامر هي أول ميدالية نسائية في تاريخ إفريقيا ببطولات العالم والثانية في التاريخ بعد ذهبية إيفان ستيوارت من زيمبابوي في منافسات الغطس للرجال من سلم متحرك على ارتفع متر بطولة العالم 1994 بروما.

وتتكون البعثة المصرية من 22 سباحا وسباحة يخوضون منافسات السباحة القصيرة والغطس والسباحة التوقيعية، حيث تضم أسماء السباحين المشاركين في منافسات السباحة القصيرة التي تقام منافستها خلال الفترة من 5 إلى 19 فبراير 2024 كلا من أحمد أكرم، عبدالله نصر، عبدالرحمن سامح، فريدة عثمان فيما يضم الجهاز الفني الكابتن محمد الدسوقي مديرا فنيا، والكابتن شريف حبيب، والدكتور مرام جلال إدارية، والكابتن أحمد حسين، إخصائي إصابات.

فيما يضم منتخب الغطس كلا من مها عامر، محمد فاروق، ملك الحسين، رامز ضياء، محمد نعمان، عمر معتز، فيما يضم الجهاز الفني الكابتن حمد عيسي مدربا عاما، الكابتن عماد سعد الله مدربا، الدكتور مروج جلال دكتورة علاج طبيعي.

ويتكون منتخب السباحة التوقيعية من كل من اللاعبات ليلي علي، نهال نبيل، هانا هيكل، ملك طوسون، نادين برسوم، سندس أحمد، سلمي مرعي، أمينة طارق، ملك أكرم، مريم أحمد، فريدة عبدالباري، أمينة الفقي، فيما يضم الجهاز الفني كلا من الكابتن عزيزة محمود، الكابتن ناريمان خالد، الكابتن ياسمين لطيف، الدكتور كريستين رمزي، الدكتورة علاج طبيعي وإيمان عرام، إدارية، والدكتورة ريم سمير، والدكتور إليصار عصام دكتورة علاج طبيعي.

تضم بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في الدوحة 75 فعالية توزيع للميداليات في 6 رياضات مائية مختلفة: السباحة، والغطس، والغطس العالي، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة وتوفر بطولة الماسترز للألعاب المائية إطارا مثاليا للمشاركين من كل أنحاء العالم للتنافس في الألعاب المائية.