رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة عرابى: من الصعب أن يفقد الأهلى لاعبيه فى مونديال الأندية.. و"فيفا" لا يعمل أى حساب لـ"كاف"

أسامة عرابى
أسامة عرابى

أكد أسامة عرابي، نجم الأهلي السابق، أنه من الغريب للغاية إقامة بطولة كبير مثل كأس العالم للأندية ويغيب عنها لاعبون كبار بسبب ارتباطهم مع المنتخب في بطولة أمم إفريقيا، مشيرا إلي أنه لا بد من العمل علي حل تلك الأزمة.

وقال أسامة عرابي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن "فيفا"،أعلن عن مواعيد مونديال الأندية منذ فترة طويلة، ومن الصعب خوض الأهلي البطولة دون لاعبيه الدوليين، ومن الصعب أن يفقد الفريق 8 لاعبين من عناصره الأساسية بسبب ارتباطهم مع منتخب مصر.

وتابع: لا بد من التنسيق بشكل مبكر بين "فيفا" و"كاف"، الاتحاد الدولي لا يعمل أي حسابات لكاف أو الدول الإفريقية، ومن الصعبد تعديل مونديال الأندية.

وأكمل: هذه الأزمة تكررت في 2021، وفاز الأهلي علي مونتيري المكسيكي وقدم مستوي جيدا، لكن لو خسر الفريق وقتها كانت الأمور ستختلف.

وواصل: بطولة العالم للأندية المقبلة ستكون مختلفة بسبب مشاركة فرق عالمية، ومن الصعب عدم وجود نجوم نادي الأهلي المميزة للمشاركة مع المنتخبات في المونديال، مشيرا إلي أنه لديه اعتراض علي إقامة أمم إفريقيا كل عامين في ظل كثرة البطولات علي مستوي الأندية.

ضمن نادي الأهلي مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2025، بنظامها الجديد التي تشهد مشاركة 32 فريقا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن نظام منافسات كأس العالم للاندية الجديد، بدءا من نسخة 2025 التي تشهد مشاركة 32 فريقا.

وأشار فيفا إلي أن كأس العالم للأندية سيقام كل 4 سنوات، بدءا من نسخة يونيو 2025.

وكشف الاتحاد الادولي لكرة القدم عن نظام التأهل إلي كأس العالم للأندية، موضحا أن القارات التي لها أكثر من 4 مقاعد (أوروبا وأمريكا الاجنوبية)، يصعد منها بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلي 2024، إلي جانب فرق إضافية، يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي في الفترة نفسها، وفقا للاتحاد القاري، أما القارات التي يتأهل منها 4 فرق مثل إفريقيا وآسيا، يصعد بطل دوري الأبطال في النسخ من 2021 إلي 2024.