رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل: اهتمامى الأكبر بقاعدة الناشئين.. ولدينا قصور فى إعداد المدربين

علاء نبيل
علاء نبيل

قال علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، إنه سيجلس مع مجلس إدارة الجبلاية لوضع خطة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلي أن أزمة منتخب مصر في تعيين مدير فني بديلا للبرتغالي روي فيتوريا.

وكان اتحاد الكرة المصري أعلن في بيان رسمي عن تعيين علاء نبيل مديرا فنيا للجبلاية، وإقالة روي فيتوريا وجهازه المعاون، بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وأضاف علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة “الأهلي”: هناك جلسة مع مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري غدا أو بعد غد، من أجل وضع خطة للفترة المقبلة التي سنعمل عليها، ونري الاختصاصات والأهداف المطلوبة للعمل عليها.

وتابع: اهتمامي الأكبر بقاعدة الناشئين الموجودة في مصر التي لم نستغلها الاستغلال الصيح، مشيرا إلي أننا لدينا مواهب علي مستوي عال جدا.

وأكمل: شاهدنا الكرة الإفريقية كلها سبقتنا بسبب أنهم اهتموا بهذا الأمر، وأصبح لديهم لاعبين صغار السن يحترفون في الخارج ومنتخبات بلادهم تحقق نتائج جيدة، وهذا في تفكيري، موضحا أنه سيتم الحديث عن اختيار المدر الفني الجديد لمنتخب مصر الأول، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

وأوضح أن المدربين يجب أن يكون لهم دور، مصر التي كانت لديها مدربون في الدول العربية كلها حاليا نبحث عمن الذي يدرب منتخب مصر.

واختتم: أصبح لدينا قصور في إعداد المدربين، لا بد أن يجري المدرب معايشات مع مدارس مختلفة.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، تعيين محمد يوسف، المدير الفني السابق لنادي الأهلي، مدربا عام في الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني.

وفي وقت سابق أصدر اتحاد الكرة المصري مؤخرا بيانا قال فيه: يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلي الجماهير المصرية العظيمة، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة.