رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الرياضة تستمر فى فتح مراكز الشباب مجانًا لأصحاب المشروعات اليدوية والتراثية

 فتح مراكز الشباب
فتح مراكز الشباب مجانًا لأصحاب المشروعات اليدوية

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب فتح مراكز الشباب مجانًا لأصحاب المشروعات اليدوية والتراثية لتسويق منتجاتهم أسبوعيًا بجميع المحافظات.

يأتي ذلك في اطار  حرص وزارة الشباب والرياضة علي تبني آليات مبتكرة لنشر ثقافة العمل الحر والمساهمة في خفض معدلات البطالة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن التوسع في تسويق منتجات الشباب وإقبال الشباب على تبني مشروعات خاصة وتحقيق دخل مناسب يمثل دعما كبيرا لقطاع المنتجات اليدوية والحرفية من خلال تنفيذ معارض لتسويق منتجات الشباب أصحاب تلك المشروعات.

وتم تنفيذ (3) معارض بمحافظة القاهرة بمراكز شباب (القاهرة الجديدة، التجمع الأول، عين شمس)، بالإضافة إلى معرض بمركز شباب ديروط الشريف بمحافظة أسيوط بمشاركة (20) عارضا وعارضة من أصحاب المشروعات اليدوية والحرفية.

وواصلت وزارة الشباب والرياضه تنفيذ العديد من الورش الفنية والندوات داخل جناح الوزاره  بمعرض القاهره الدولي للكتاب فى دورته الـ55.

وقد شهد اليوم مشاركة الإدارة المركزية للتعليم المدني بلقاء عن برنامج التعليم المدني والمشروع القومي للقيادات الشبابية، الذى يهدف إلى تنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية وترسيخ قيم المشاركة والمواطنة وتعزيز روح التسامح والتعامل مع الآخر والتنوع والاختلاف واحترام الحريات العامة.

وتضمنت الفاعليات تنفيذ الإدارة العامة للبرامج والأنشطة  العديد من الورش الفنيه للنشء مثل ( الموسيقي/ فن المطويات/ اشغال فنية/ لف العالم/ بورترية/ الطايرات).  تم أيضًا تنظم ندوة بالتعاون مع وزارة الأوقاف عن "التفوق العلمي وإثارة علي المجتمع" للشيخ  عبدالخالق صلاح والشيخ محمد عبدالله أبراهيم، وقد تفاعل الرواد مع الندوة.

بينما نفذت الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين فعاليات قافلة "الشباب والمناخ" للتوعية بشئون البيئة والتغيرات المناخية، بالتعاون منظمة اليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة، ومبادرة SRS.

كما تم عرض العديد من الأفلام الوثيقية لرواد المعرض التى تتناول البرامج التى تنفذها الوزارة، كما تم توزيع الهدايا العينية من الأعمال المنفذة بسواعد النشء.