رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عدلى القيعى: موديست اختيار كولر واللاعب كان سببًا فى حصد الأهلى بطولة

أنتونى موديست
أنتونى موديست

أكد عدلى القيعي، رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، أن هناك ثقة كبيرة في قدرات مصطفي شوبير، الذى اعتمد عليه الفريق في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، وكان على قدر المسئولية.

وقال عدلى القيعي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة "دى إم سى"، إن حمزة علاء حارس مميز، وهناك حارس مرمي آخر مميز اسمه مصطفي مخلوف، وسيكون له مستقبل كبير، وتمكنا من ضمه بعد محاولات لمدة 3 سنوات، وهو لاعب يملك شخصية قوية.

وتابع: المسئولية صعبة جدا وكبيرة، وحال ضم حارس جديد فلن يتم قيده إفريقيا، وسنظل نبحث عن حارس جديد، وسنظل لآخر نفس في البحث عن تدعيم المركز.

وأكمل: لا أحد يعرف كيف يفكر السويسري مارسيل كولر، ولا أحد يطمئن في ظل غياب محمد الشناوي، وهناك مخاوف من إصابات الحراس الآخرين، خلال الفترة المقبلة.

وواصل: لا يمكن أن أتحدث عن محمد صبحي ومحمد عواد احتراما لتواجدهما مع الزمالك، موضحا  أن موهبة صبحي تفجرت في المنتخب الأوليمبي، وهو نفس الأمر مع حمزة علاء.

وأشار إلي أن بطولة كأس العالم للأندية جعلت اللاعب الفلسطيني وسام أبوعلي يقاتل للعب لنادي الأهلي.

وأوضح أن وسام استخرج جواز سفر فلسطينيا من أجل اللعب لنادي الأهلي، وكان لديه الحماس الكبير وعقليته رائعة وأتمني له النجاح.

واختتم: الفرنسي موديست كان اختيار السويسري مارسيل كولر، ولم يخطئ في اختياره للاعب، وتعاقدنا لمدة سنة بسبب سنه، وكان سببا في حصد بطولة.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة على مستوي الكتف أمام منتخب الرأس الأخضر في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثله ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا.

وغادر محمد الشناوي معسكر المنتخب الوطني بكوت ديفوار إلي ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدي أحد الأطباء المتخصيين في إصابات الكتف.

وقال اتحاد الكرة لكرة القدم في بيان رسمي إنه تم التنسيق بين المنتخب الوطني ونادي الأهلي لسفر محمد الشناوي إلي ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

وتتراوح مدة غياب الحارس الدولي محمد الشناوي عن الملاعب، من ثلاثة إلي أربعة أشهر، بسبب إصابة الكتف.

وأصدر نادي الأهلي بيانا رسميا يكشف فيه عن تفاصيل العملية الجراحية التي أجراها محمد الشناوي في ألمانيا بعد إصابته بخلع في الكتف بمباراة الرأس الأخضر بأمم إفريقيا 2023.

وجاء بيان الأهلي كالتالي: انتهي محمد الشناوي، حارس مرمي نادي الأهلي ومنتخب مصر، من عملية المنظار التي خضع لها في ألمانيا بمعرفة الخبير الألماني فلورين هاستر، المتخصص في إصابات الكتف، بعد الإصابة التي تعرض لها الحارس أثناء مشاركته مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية 2023.

وأضاف: حرص الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، بالتنسيق الكامل مع الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، علي الاطمئنان علي نجاح العملية والتحدث مع الطبيب الألماني ومحمد الشناوي.

وواصل: الشناوي شعر بالارتياح بعد العملية، خاصة بعدما تأكد أن فترة غيابه ثلاثة أشهر، ويعود بعدها للمشاركة مع ناديه والمنتخب على كل المستويات.