رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتحوت: قلق فى الأهلى من الاعتماد على الحراس الشباب.. ومحمد بسام يعود للصورة

محمد بسام
محمد بسام

قال الإعلامى هاني حتحوت إن هناك حالة من القلق لدى مسئولي نادي الأهلي بعد الإصابة التي تعرض لها محمد الشناوي، حارس عرين القلعة الحمراء، خلال مشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وأضاف هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن مسئولي نادي الأهلي انتابهم القلق الشديد بعد إصابة محمد الشناوي وفشل صفقة محمد أبوجبل، وعدم التعاقد مع حارس مرمي خلال الفترة الحالية.

وتابع: مسئولو نادي الأهلي وجدوا الاعتماد على الحراس الشباب، مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، يعد مخاطرة كبرى في ظل مشاركة النادي في أكثر من بطولة، لذلك قرروا البحث عن حارس جديد.

وأشار إلى إن إدارةلنادي الأهلي تحركت في الساعات الأخيرة صوب سيراميكا كليوباترا للحصول على خدمات حارسه محمد بسام على سبيل الإعارة، خلال الشتاء الجاري، على الرغم من إغلاق القيد الإفريقي واقتصارالاستفادة منه على المنافسات المحلية فقط.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة على مستوي الكتف، أمام منتخب الرأس الأخضر، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة، التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثله، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا.

وغادر محمد الشناوي معسكر المنتخب الوطني بكوت ديفوار إلي ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدي أحد الأطباء المتخصيين في إصابات الكتف.

وقال اتحاد الكرة لكرة القدم في بيان رسمي، إنه تم التنسيق بين المنتخب الوطني ونادي الأهلي لسفر محمد الشناوي إلي ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار، بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

وتتراوح مدة غياب الحارس الدولي محمد الشناوي عن الملاعب، من ثلاثة إلي أربعة أشهر، بسبب إصابة الكتف.

وأصدر نادي الأهلي بيانا رسميا يكشف فيه عن تفاصيل العملية الجراحية التي أجراها محمد الشناوي في ألمانيا بعد إصابته بخلع في الكتف بمباراة الرأس الأخضر بأمم إفريقيا 2023.

وجاء بيان الأهلي كالتالي: انتهي محمد الشناوي، حارس مرمي نادي الأهلي ومنتخب مصر، من عملية المنظار التي خضع لها في ألمانيا بمعرفة الخبير الألماني فلورين هاستر، المتخصص في إصابات الكتف، بعد الإصابة التي تعرض لها الحارس أثناء مشاركته مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية 2023.

وأضاف: حرص الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، بالتنسيق الكامل مع الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، علي الاطمئنان علي نجاح العملية والتحدث مع الطبيب الألماني ومحمد الشناوي.

وواصل: الشناوي شعر بالارتياح بعد العملية، خاصة بعدما تأكد أن فترة غيابه ثلاثة أشهر، ويعود بعدها للمشاركة مع ناديه والمنتخب على كل المستويات.