رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

والتر بواليا: عندما تلعب فى الأهلى يجب أن تكون فى قمة مستواك.. وسأعود للدورى المصرى على ناد كبير

والتر بواليا
والتر بواليا

أكد الكونغولي والتر بواليا، مهاجم الأهلي السابق، أنه لم ينجح في إثبات نفسه مع الشياطين الاحمر، لذلك رحل عن الفريق.

وقال والتر بواليا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي كريم حسن شحاتة عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع علي قناة "الحياة"، إنه حين تلعب في الأهلي يجب أن تكون في قمة مستواك في كل مباراة، وكنت هداف الفريق في الجونة، لكن في الأحمر الأمور كانت مختلفة.

وتابع: مع بداية تألقي قرر المدير الفني التعاقد مع لاعب آخر ورحلت، وكان يجب أن أثبت نفسي بشكل أفضل.

وعن مفاوضات الزمالك معه خلال الفترة الحالية، قال: كانت مجرد شائعات وتحدث معي أحد الوكلاء، لكن لم يتطرق الأمر لشىء رسمي، وبعد 6 أشهر من الآن سأعود للدوري المصري علي ناد كبير.

ويري والتر بواليا أن مواجهة بلاده في نصف نهائي بطولة كأس إفريقيا ضد كوت ديفوار أسهل من منتخب مالي.

وواصل: كنت أخشي منتخب مالي أكثر من كوت ديفوار، ومواجهتنا ضد كوت ديفوار لن تكون مثل صعوبة مالي، رغم أن الفيلة منتخب قوي ومميز.

وعن مواجهة مصر والكونغو، قال: كانت مباراة كبيرة، وكرة القدم تغيرت وأي فريق قادر علي تحقيق المفاجأة، وهذا لا يعني تراجعا لمنتخب مصر فهو فريق كبير وحقق البطولة عدة مرات.

وتوصل مسئولو نادي الأهلي لاتفاق مع والتر بواليا علي فسخ العقد بالتراضي مع حصوله علي جزء من قيمه عقده بعد سلسلة طويلة مع من المفاوضات، تكللت بالاتفاق مع فسخ العقد باتفاق الطرفين، مع منح الحرية للاعب في اختيار وجهته القادمة، والانضمام إلي أي ناد يرغب التعاقد معه في صفقة انتقال حر.

وخرج والتر بواليا من حسابات مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لنادي الأهلي، بسبب ضعف مستوي اللاعب فنيا، وعدم وجود ترحيب من الجهاز الفني بوجود اللاعب، مع منح إدارة التعاقد والتسويق داخل النادي لتسويق اللاعب أو فسخ عقده بالتراضي.