رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعلامى يكشف حقيقة المفاوضات مع الفرنسى هيرفى رينارد

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

أكد الإعلامي أمير هشام، أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، لا يريد الرحيل عن الفراعنة ويريد الاستمرار.

وقال أمير هشام، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "بلس 90"، المذاع على قناة "النهار"، إن فيتوريا أبلغ حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أنه جاء من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، ويريد تكمله المشوار.

وتابع: روي فيتوريا تلقي عرضًا من نادي الشباب السعودي، لكن المدير الفني طلب تأجيل مناقشة الأمر لحين تحديد مصيره مع منتخب مصر، موضحًا أن هناك اتجاهًا لرحيله من جانب الاتحاد المصري.

وأوضح أنه حتى الآن لم يتم التواصل مع الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب سيدات فرنسا.

واختتم: هناك عدة أسماء مطروحة، لكن لن تتم مناقشتها إلا بعد حسم مصير فيتوريا بشكل نهائي.

وكان منتخب مصر تحت قيادة روي فيتوريا،  ودع بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 7- 8 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثُمن النهائي.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الترجيح.

أحرز لمنتخب مصر في ركلات الترجيح، كل من محمد عبدالمنعم وعمر مرموش وعمر كمال عبدالواحد ومحمد هاني وأحمد حجازي ومصطفى فتحي ومحمود حمادة، فيما أهدر مصطفى محمد ومحمد أبوجبل.

على الجانب الآخر سجل لـمنتخب الكونغو كل من موتوسامي وجيرادي وسيلاس وتشيبولا وكالولو والقائد شانسيل مبيمبا وإينونجا والحارس مباسي في حين أهدر ماسوكو فقط.

بدأت مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، بشكل قوي خاصة بعدما سجل منتخب الفهود هدفه الأول في الدقيقة 37 من الشوط الأول عن طريقه لاعبه يوان ويسا، فيما عادل مصطفى محمد النتيجة سريعًا في نهاية الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني من مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، لم يتمكن أي منتخب من المنتخبين من إحراز هدف التقدم، بعدما جاء شوط دفاعي بشكل كبير، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويلجأ كلا المنتخبين إلى الأشواط الإضافية.

تأهل منتخب مصر إلي منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد أن ضمن وجوده في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، خلفًا لمنتخب الرأس الأخضر الذي يوجد في صدارة المجموعة.