رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يضغط على كولر لعودة على لطفى.. وعرض أخير لضم محمد بسام

علي لطفي
علي لطفي

محاولات مكثفة تجريها لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح على السويسري مارسيل كولر المدير الفني  للفريق الأول بالنادي الأهلي لإقناعه بالموافقة على عودة علي لطفي، حارس مرمى الفريق السابق وحارس زد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وكان كولر قد أعلن من قبل رغبته في ضم محمد أبوجبل بسبب إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي قبل أن يتراجع الأهلي في حسم الصفقة، بسبب تهديدات الشناوي بالرحيل عن الفريق في نهاية الموسم الجاري.

ويرغب المدير الفني للأهلي في التعاقد مع حارس جديد قبل ساعات من إغلاق القيد المحلي يوم الثلاثاء المقبل، وفي حالة عدم التعاقد مع حارس جديد سيضطر الأهلي للاعتماد على الثلاثي الشاب مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف حتى نهاية الموسم.

وكشف مصدر مسئول أن كولر رفض عودة علي لطفي بجانب ميشيل يانكون مدرب الحراس الذي يرى أن مستوى حارس زد ليس أفضل حالا من الثلاثي الموجود حاليا بالفريق، وتحسم الساعات الأخيرة موقف الأهلي من حسم صفقة الحارس الجديد.

وأضاف المصدر أن كولر طلب من إدارة الكرة حسم ملف حارس المرمي لمخاوفه من المجازفة بالثلاثي المتواجد في القائمة، خاصة أن هناك مباريات قوية تواجه الفريق خلال مشواره المحلي والإفريقي. 

الأهلى يعرض أحمد عبدالقادر وحازم جمال فى صفقة بسام

وأوضح المصدر أن مسئولى القلعة الحمراء جددوا تحركاتهم بعد مد القيد لمدة أسبوع، مما أتاح لإدارة التعاقدات فرصة للتفاوض من جديد مع الحراس المرشحين، أمثال محمد بسام حارس سيراميكا وعلي لطفي حارس زد خلال الساعات الماضية.

وتابع المصدر أن كولر أبلغ إدارة الكرة أن علاقة أبو جبل مع لاعبي الأهلي متوترة ما قد يسبب مشكلة في غرفة الملابس، لأنه المسئول الأول عن غرفة الملابس، وقادر على فرض شخصيته على جميع اللاعبين.

واختتم المصدر تصريحاته أن الأهلي قدم عرضا أخيرا لضم محمد بسام من سيراميكا كليوباترا مقابل بيع الحارس الناشئ حازم جمال عن طريق البيع النهائي، وإعارة أحمد عبد القادر لمدة موسم ونصف الموسم.

كان الفريق الأول بالنادي الأهلي قد خاض معسكر إعداد خارجيا في مدينة عجمان بالإمارات تخللته مواجهات ودية أمام الأخدود السعودي وحتا ‏الإماراتي.‏
ويستعد الفريق الأول بالنادي الأهلي لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري، التي تجمع الفريقين في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.‏