رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل رفض مهند لاشين تسديد ركلة الجزاء أمام الكونغو؟.. حتحوت يكشف الحقيقة

مهند لاشين
مهند لاشين

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن مفاجأة تتعلق بمسألة رفض مهند لاشين، لاعب منتخب مصر، تسديد ركلة الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية التي تسببت في إقصاء منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال هانى حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن مهند لاشين أهدر ركلة جزاء أمام السنغال فى نهائي كأس أمم إفريقيا الماضية، حيث سجل ركلة جزاء في مباراة الدور نصف النهائي.

وتابع: عندما جاء الدور على مهند لاشين نظر إليه اللاعبون ليذهب لتسديد ركلة جزاء، وهو نظر إلى أبوجبل وأشار له إذا كان سيسدد هو ركلة الترجيح، فأشار إليه الحارس بإشارة تمام سأسدد الركلة.

وأوضح أن مهند لاشين لم يرفض أن يُصوّب ركلة الترجيح، لكنه منح أبوجبل الفرصة ليسدد ركلة الترجيح بدلًا منه، إلا أنه لم يرفض أن يسدد حسب المعلومات التي وردت.

واختتم: في تلك الأوقات ليس كل اللاعبين لديهم القدرة على تحمل تسديد ركلة ترجيح، في مثل هذا التوقيت من المباراة.

ودع منتخب مصر بقيادة روي فيتورريا بطولة أمم إفريقيا بعد الخسارة 8-7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما في ثمن النهائي.

وانتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الترجيح.

أحرز لمنتخب مصر في ركلات الترجيح، كل من محمد عبدالمنعم وعمر مرموش وعمر كمال عبد الواحد ومحمد هاني وأحمد حجازي ومصطفي فتحي ومحمود حمادة، فيما أهدر مصطفي محمد ومحمد أبوجبل.

علي الجانب الآخر سجل لمنتخب الكونغو عن طريق كل من موتوسامي وجيرادي وسيلاس وتشيبولا وكالولو والقائد شانسيل مبيمبا وإينونجا والحارس مباسي في حين أهدر ماسوكو فقط.