رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأشعة تثبت إصابة الشناوى بخلع فى الكتف.. وانتهاء مشواره مع الفراعنة

الشناوى
الشناوى

انتهى مشوار محمد الشناوى، حارس مرمى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مع الفراعنة فى بطولة أمم إفريقيا 2023 التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا، بعد ما أثبتت الأشعة التى خضع لها الحارس الدولى صباح اليوم بوجود خلع فى الكتف.

وأثبتت الأشعة التى تم إجراؤها اليوم بمعرفة الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب، إصابة  الشناوى بخلع فى الكتف يغيب على إثرها عن مباريات المنتخب المتبقية فى بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

وقد تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصرى مع نظيره بنادى الأهلى على كل الإجراءات بشأن الخطة العلاجية للاعب.

من جانبه فضل البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، منح لاعبى الفراعنة راحة من التدريبات، اليوم الثلاثاء، بعد خوض مباراة الأمس أمام الرأس الأخضر فى ختام دور المجموعات بالنسبة للمجموعة الثانية.

وتأهل منتخب مصر لدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 التى تستضيفها كوت ديفوار حاليا بعد التعادل مع الرأس الأخضر 2-2 والوصول إلى النقطة الثالثة التى منحت الفراعنة تذكرة التأهل الثانية عن المجموعة بعد تعادل موزمبيق مع غانا فى الوقت بدل الضائع، فى واقعة لم تحدث من قبل فى تاريخ الفراعنة.

وجاء قرار فيتوريا بمنح اللاعبين راحة سلبية بهدف التقاط الأنفاس، بعد الضغط العصبى الذى تعرض له الجميع خلال مباريات الدور الأول، وكذلك المجهود البدنى الذى بذله اللاعبون طوال المباريات الثلاث، خاصة أن هناك متسعا من الوقت قبل مباراة دور الـ16.

ويستأنف المنتخب الوطنى تدريباته، غدا الأربعاء، استعدادا لمواجهة وصيف المجموعة السادسة فى دور الـ16 الذى سيتحدد فعليا عقب انتهاء مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، على أن تقام المباراة على ملعب وصيف المجموعة السادسة فى مدينة سان بيدرو.