رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد استبعاده بسبب الإصابة.. أحمد موسى يوجه رسالة لـ محمد صلاح

إصابة محمد صلاح
إصابة محمد صلاح

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بجميع لاعبي منتخب مصر، على رأسهم مصطفى محمد وإمام عاشور نجما المنتخب، وذلك نظير أدائهما خلال المباريات الماضية في البطولة الإفريقية.

ووجه أحمد موسى، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، رسالة خاصة إلى محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، قائلًا: "صلاح مش بيهرب من المسئولية ونفسه يرفع كأس الأمم الإفريقية وعمره ما تأخر عن مصر، وبييجي على نفسه كتير والكل ينتظره، فهو لم يتخاذل في أي مباراة، ويقاتل من أجل اسم مصر".

وتابع: محمد صلاح أصيب في مباراة غانا وتعرض لضغوط كبيرة، وتحامل على نفسه قبل الخروج بـ10 دقائق.

واختتم: لدينا نجوم كبيرة في مصر، لكن نجومية محمد صلاح العالمية كبيرة ولا بد من الحفاظ عليه، وأوجه رسالة للحاقدين: لو عاوز تنتقد صلاح انتقده ولكن بلاش الهجوم عليه.

ويخوض منتخب مصر لقاء حاسمًا ضد منتخب الرأس الأخضر "كاب فيردي"، يوم الإثنين المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2023، ويحتاج منتخب مصر تحقيق الفوز لضمان الصعود بغض النظر عن نتائج المنتخبات الأخري.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

وتعادل منتخب مصر أمام غانا، بهدفين لكل منهما، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب فيليكس هوفويت بوانيه، في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، وسجل لمصر عمر مرموش ومصطفى محمد وسجل هدفي غانا محمد قدوس.

وكان التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق فرض كلمته على مباراة مصر أمام موزمبيق، في الجولة الأولى، في كأس أمم إفريقيا 2023.

والتقى منتخب مصر مع موزمبيق على أرضية استاد "فيليكس هوفويت بوانيه"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

افتتح منتخب مصر التسجيل عن طريق مصطفي محمد، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يرد منتخب موزمبيق بهدفين عن طريق ويتي وكيليسون باكوي في الدقيقة 58.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

وخسر منتخب غانا لكرة القدم أمام نظيره الرأس الأخضر، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقامة حاليًا في كوت ديفوار.

ونجح منتخب الرأس الأخضر، في الفوز أمام نظيره موزمبيق، بثلاثية دون رد، في الجولة الثانية، في كأس الأمم الإفريقية.

ويتصدر منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر"، جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، عقب الفوز في الجولة الأولي على غانا والجولة الثانية على موزمبيق، فيما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 2 نقطة من تعادلين، وفي المركزين الثالث والرابع غانا وموزمبيق على التوالي بنقطة لكل منهما.

ويمكن لمنتخب مصر التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حال الهزيمة في المباراة المقبلة من كاب فيردي "الرأس الأخضر"، لكن بشرط تعادل غانا وموزمبيق سلبيًا، في هذه الحالة يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد نقطتين أيضًا، لكن يصعد الفراعنة بفارق الأهداف.