رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى لـ منتخب مصر: نفسنا نفرح زى زمان.. وغير مسموح بالهزيمة أو الأداء السيئ أمام الرأس الأخضر

أحمد موسي
أحمد موسي

وجه الإعلامي أحمد موسى رسالة خاصة إلى لاعبي منتخب مصر قبل المباراة المقبلة، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في بطولة الأمم الإفريقية يوم الإثنين المقبل أمام الرأس الأخضر.

وأضاف أحمد موسى، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن يقع على عاتق لاعبي المنتخب الوطني تقديم كل ما لديهم من إمكانيات فنية وبدنية في المباراة القادمة، لأن منتخب الرأس الأخضر ليس من المنتخبات السهلة.

وتابع: عندنا أمل بفضل ربنا إن شاء الله، ولدينا ثقة في رجالتنا، ولازم لعيبتنا تأكل النجيلة، ولا يوجد لديهم مبررات وبقول لهم العبوا لعبكم ورجعولنا الفرحة زي زمان.

وأكمل: نفسنا نفرح في ماتش، وعندنا ثقة فيكم ولن نتراجع للخلف، وحق الشعب المصري عليكم أن تسعدوه مثل باقي المنتخبات.

وأكمل: الجماهير لم تؤثر مع المنتخب الوطني والجميع يشجع بقوة سواء داخل مصر أو خارجها، ورسالتي لجميع اللاعبين هي إسعاد الجماهير، وغير مسموح الهزيمة أو التراجع أو الأداء السيئ أمام الرأس الأخضر، فالمباراة القادمة هي للعبور ولا نريد الدخول في حسابات أخرى.

وعلق على هدف كاب فيردي أمام موزمبيق من خلال تسديدة بعيدة المدى، قائلًا: اللاعب شاط الكورة من مسافة تعادل المسافة بين قناة صدى البلد وبوابة مدينة الإنتاج الإعلامي.

ويخوض منتخب مصر لقاء حاسمًا ضد منتخب الرأس الأخضر "كاب فيردي"، يوم الإثنين المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2023، ويحتاج منتخب مصر تحقيق الفوز لضمان الصعود بغض النظر عن نتائج المنتخبات الأخري.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

وتعادل منتخب مصر أمام غانا، بهدفين لكل منهما، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب فيليكس هوفوي بوانيه، في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، وسجل لمصر عمر مرموش ومصطفي محمد وسجل هدفي غانا محمد قدوس.

وكان  التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق  فرض كلمته علي مباراة مصر أمام موزمبيق، في الجولة الأولي، في كأس أمم إفريقيا 2023.

والتقى منتخب مصر مع موزمبيق على أرضية استاد "فيليكس هوفوي بوانيه"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

افتتح منتخب مصر التسجيل عن طريق مصطفى محمد، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يرد منتخب موزمبيق بهدفين عن طريق ويتي وكيليسون باكوي في الدقيقة 58.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

وخسر منتخب غانا لكرة القدم أمام نظيره الرأس الأخضر، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023، والمقامة حاليًا في كوت ديفوار.

ونجح منتخب الرأس الأخضر، في الفوز أمام نظيره موزمبيق، بثلاثية دون رد، في الجولة الثانية، في كأس الأمم الإفريقية.

ويتصدر منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر"، جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، عقب الفوز في الجولة الأولى على غانا والجولة الثانية على موزمبيق، فيما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 2 نقطة من تعادلين، وفي المركزين الثالث والرابع غانا وموزمبيق على التوالي بنقطة لكل منهما.

ويمكن لمنتخب مصر التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حال الهزيمة في المباراة المقبلة من كاب فيردي "الرأس الأخضر"، لكن بشرط تعادل غانا وموزمبيق سلبيًا، في هذه الحالة يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد نقطتين أيضًا، لكن يصعد الفراعنة بفارق الأهداف.