رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استبعاد هشام حطب من منصبه وتكليف ياسر إدريس برئاسة اللجنة الأوليمبية

عمومية اللجنة الأوليمبية
عمومية اللجنة الأوليمبية

قررت الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية المصرية بأغلبية الإطاحة بهشام حطب وعزله من منصبه على خلفية المخالفات الأخيرة التى وقع فيها حطب أثناء رئاسته الاتحاد المصري للفروسية.

وأصدر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية بسحب الثقة من هشام حطب وتكليف المهندس ياسر إدريس برئاسة اللجنة الأوليمبية، وأصدرت اللجنة الأوليمبية بيانا رسميا منذ قليل جاء نصه.

بيان اللجنة الأوليمبية المصرية..

قررت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأوليمبية المصرية اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/١/١٨ بإجماع الحاضرين وعددهم (٢٥) باستبعاد / هشا حطب من اللجنة الأوليمبية المصرية وما يترتب على ذلك من آثار وتكليف المهندس / ياسر محمد إبراهيم إدريس برئاسة اللجنة الأوليمبية المصرية لحين إجراء انتخابات للجنة وفقًا للوائح اللجنة الأوليمبية المصرية، حيث كانت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأوليمبية المصرية قد اجتمعت يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/١/١٣ وقررت استمرار انعقادها لحين دعوتها حتى يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/١/٢٠ فاجتمعت اليوم الخميس الموافق ۲۰۲۴/۱/۱۸ وحضر عدد ٢٥ عضوًا من أصل ۲۸ عضوًا وقد تغيب عن الاجتماع ثلاثة أعضاء وقد تمت الموافقة على قرار الاستبعاد بالإجماع لجميع الحضور ٢٥ عضوًا وأقفل الاجتماع علي ذلك.

 

 

وكان هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المعزول، قد تغيب عن جلسة الاستماع التي حددها مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، التي كان مقررًا لها في السابعة مساء اليوم.

من جانبه، أكد المهندس ياسر إدريس أن اللجنة الأوليمبية المصرية وفقًا للائحة، أرسلت خطابا إلى هشام حطب تخطره بموعد جلسة استماع يوم الثلاثاء 2 يناير، كما تم تحديد موعد بديل يوم السبت المقبل 6 يناير الجاري،.

وتابع رئيس اللجنة الأوليمبية، أنه من المنتظر أن تقوم اللجنة بالاستماع إلي أقوال هشام حطب في جلسة الاستماع، وردوده على مسألة سحب الثقة منه، قبل عرض الأمر على الجمعية العمومية الطارئة المكونة من 28 اتحادًا أوليمبيًا.