رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعلامى: موزمبيق لم يصدق نفسه بعد التعادل أمام منتخب مصر.. وكفاية طبطبة ويجب الاستعداد الجيد لمباراة غانا

مصر وموزمبيق
مصر وموزمبيق

استنكر الإعلامي أحمد موسى ما يحدث من بعض الأشخاص والفرحة في تعادل أو خسارة المنتخب المصرى، قائلا: ليه كده، ليه الشماتة في بلدك، كلنا وراء المنتخب.

وأضاف أحمد موسى، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة “صدي البلد”: لازم نركز في المباريات القادمة، مفيش بديل آخر، كفاية طبطبة، فيتوريا عليه أن يشوف حل في مباراة غانا، لأنه منتخب قوي، ومتابع لهم في الدوريات الأوروبية، النهاردة مفيش منتخب ضعيف، كلهم محترفون في أوروبا، الكرة في إفريقيا اتغيرت.

وتابع: منتخب الرأس الأخضر قوي مثل منتخب غانا، قائلا: "نقطة مباراة موزمبيق جاءت من السماء، لكن خلاص اللى عدى عدى، محمد صلاح دخل يشوط ركلة الجزاء بغل، وهو مش من طبيعته يشوط كد.

وأكمل: مصر من المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة، والله منتخب موزمبيق لم  يصدق نفسه إنه تعادل مع الفراعنة، النهاردة مفيش منتخب ضعيف في إفريقيا، لكن لازم في حاجات يعاد فيها الحسابات.

وواصل: لا بد أن  نشجع المنتخب في المباراتين المقبلين، ونبص على اللي جاي، ونشتغل ونستعد لمنتخب غانا ونتأهل للدور الثاني في بطولة إفريقيا.

وأردف: إن شاء الله عندنا أمل كبير في ربنا ورجالة منتخب مصر، محدش قصر معاهم، من أول الرئيس السيسي، وكل المصريين وراءهم، كل اللى المنتخب عايزه اتعمل، والجمهور دوره الدعم، مش لازم نبص لأصحاب القلوب السوداء، ونشجع منتخبنا وندعمه.

فرض التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق كلمته علي مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق، في كأس أمم إفريقيا 2023.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة من 13 وحتي 11 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

والتقي منتخب مصر مع موزمبيق علي أرضية استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأهلي لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا.

افتتح منتخب مصر التسجيل عن طريق مصطفي محمد، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يرد منتخب موزمبيق بهدفين عن طريق ويتي وكيليسون باكوي في الدقيقة 58.

واستمر تقدم موزمبيق حتي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليسجل محمد صلاح الهدف الثاني والتعادل عن طريق ركلة جزاء.

بتلك النتيجة يحصد منتخب مصر نقطة واحدة فقط، ويستعد لمواجهة غانا في الجولة الثانية يوم الخميس المقبل.

وكان منتخب مصر استضاف تنزانيا علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الفوز علي نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، علي استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير، تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي 

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي ومحمد النني وأحمد سيد زيزو.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومصطفي محمد.