رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهمة جديدة لصلاح فى خطة «فيتوريا» خلال كأس أمم إفريقيا 2023

منتخب مصر
منتخب مصر

منح البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، محمد  صلاح قائد الفراعنة  بعض التعليمات بالنزول لعمق الملعب فى بعض الأوقات لإتاحة الفرصة أمام لاعبى الوسط والظهير الأيمن للتقدم وعمل الزيادة العددية المطلوبة لتحقيق الكثافة الهجومية التى تساعد الفراعنة على فك التكيلات الدفاعية والوصول إلى مرمى المنافس.

وبجانب هذه المهمة الإضافية لنجم فريق ليفربول، سيحافظ صلاح على تواجده على الخط فى مركز الجناح الأيمن فى حال وجود مساحات فى خط دفاع المنافس تسمح له بالاختراق واستغلال سرعته ومهارته الفائقة فى المواجهات الفردية والوصول للمرمى بأقصر الطرق. 

وجاءت رغبة فيتوريا فى الاستفادة من إمكانيات صلاح كلاعب كبير لديه الكثير من الحلول، فضلًا عن محاولته لتقليل الضغط الذى يتعرض له نجم الفراعنة فى تلك المباريات، من خلال الرقابة اللصيقة التى يفرضها عليها مدربو المنتخبات الأخرى، والتى تصل فى بعض الأحيان لرقابة صلاح بلاعبين فى نفس الوقت .

كان المنتخب الوطنى قد خاض تدريباته على مدار أمس الخميس وأول أمس الأربعاء بعد الاستقرار فى العاصمة الغيفوارية أبيدجان، حيث شهدت التدريبات مشاركة جميع لاعبى الفراعنة المتواجدين فى القائمة بمن فيهم الثلاثى محمد الشناوى، وأحمد الشناوى وعمر كمال عبدالواحد اللذان خضعا لتدريبات علاجيه قبل السفر إلى كوت ديفوار.

ويستعد منتخب مصر بقوة لبدء مشوار أمم إفريقيا بمواجهة منتخب موزمبيق فى السابعة من مساء الأحد المقبل، فى افتتاح مباريات المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا، وهى المباراة التى يعول عليها الجهاز الفنى للفراعنة كثيرًا من أجل تحقيق انطلاقة مميزة فى بداية البطولة واكتساب مزيد من الثقة على المستويين المعنوى والجماهيرى.

ويسعى فيتوريا للوصول بلاعبى الفراعنة إلى أفضل مستوى فنى وبدنى من أجل خوض البطولة بشكل جيد، حتى يكون منتخب مصر لديه الحلول البديلة لمواجهة المنتخبات المنافسة.