رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن مصطفى: لاعبو منتخب مصر جاهزون بنسبة 65%.. وفيتوريا سيعتمد على محمد حمدى فى مركز الظهير الأيسر

منتخب مصر
منتخب مصر

أكد حسن مصطفي، نجم الأهلي السابق، أن أحمد فتوح، ظهير أيسر نادي الزمالك ومنتخب مصر، لم يظهر بشكل جيد مع الفراعنة أمام منتخب تنزانيا في اللقاء الودي، لذلك أري أن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني، سوف يعتمد علي محمد حمدي فى أمم إفريقيا.

وقال حسن مصطفي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن محمد النني وحمدي فتحي وأحمد زيزو، هم الثلاثي الأقرب لقيادة خط وسط منتخب مصر في أمم إفريقيا، ولا خلاف علي ثلاثى خط الهجوم، محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومصطفي محمد.

واختتم: منتخب مصر نسبة جاهزية لاعبيه 65%، وبتوالي المباريات سيظهر عامل الانسجام والتأقلم، ومدي رغبة اللاعبين في تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة.

وكانت بعثة المنتخب الوطني أقلعت من مطار القاهرة عصر الثلاثاء، وعلي متنها 27 لاعبا والجهاز الفني والطبي والإداري، ووصلت البعثة إلي كوت ديفوار قبل قليل، استعدادا للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية 2023، التي ستنطلق السبت المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

حقق منتخب مصر الفوز علي نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، علي استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

منتخب مصر استضاف تنزانيا علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا 2023، مع منتخب موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وستنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، يوم السبت المقبل الموافق 13 يناير، وتستمر حتي 11 من شهر فبراير 2024.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجاوي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وياسر إبراهيم وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبد الواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو ومهند لاشين ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.