رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء السيد: صلاح لديه ميزة صناعة الأهداف.. وأطالب فيتوريا بالهدوء والتركيز

مصر وتنزانيا
مصر وتنزانيا

أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، أن محمد أبوجبل سيكون الحارس الثاني للفراعنة في أمم إفريقيا بكوت ديفوار، كاشفا عن تمنية تواجد عبدالله السعيد مع الفريق في البطولة بعد استبعاده.

وأضاف ضياء السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن أهم مكاسب المباراة الاطمئنان على كل اللاعبين، وحدوث الانسجام بينهم في مباراة متوسطة المستوى، وتحقيق الفوز بغض النظر عن تحليل الأداء والشكل.

وتابع: هناك لاعبون دخلوا في الأجواء مثل فتوح والنني، مهم جدا للمدير الفني أن يدخل الجميع في فورمة المباريات، الشكل العام ليس سيئا في المجمل، لكن هناك الكثير من الاستفادة من تلك التجربة قبل الذهاب لأمم إفريقيا.

وأكمل: محمد الشناوي وأحمد الشناوي كان لديهما إصابة والمجازفة بهما غير منطقية، أبوجبل شارك قريبا، كان ممكنا أن يأخذ صبحي شوطا وأبوجبل شوطا، ولكن مشاركته في المباراة كاملة ليس بها مشكلة.

وواصل: في النسخة الماضية احتجنا لمشاركة حراس المرمى جميعهم بسبب الإصابات التي لحقت بهم، ومن وجهة نظري أبوجبل الحارس الثاني.

وأردف: لا قدر الله لو لم يتماثل محمد الشناوي وأحمد الشناوي للشفاء مع انطلاق البطولة بالتأكيد أبوجبل سيكون الحارس الأول، لأن صبحي بعيد منذ وقت طويل عن المباريات.

وأوضح أن دور محمد صلاح في الوسط طبيعي جدا، ونراه مع ليفربول طوال الوقت، لا نريد تضخيم الأمور، الميزة لدى صلاح أكثر من تسجيل الأهداف هى صناعة الأهداف "أسيست"، يقوم بالكثير من الحلول داخل الملعب بما يملكه من ثقة كبيرة، لأنه مفيد للفريق.

وأردف: أتوقع أن يكون تريزيجيه أساسيا في أمم إفريقيا، هناك انسجام بينه وبين صلاح ومصطفى محمد، وعندما يشارك مرموش يعطي الحلول.

وأكد أنه لا بد من وجود عبدالله السعيد في البطولة، تواجده في القائمة المبدئية بعد جلسة مع روي فيتوريا، لكن ما هى الظروف التي حدثت يعلمها الجهاز الفني.

واختتم: أطالب فيتوريا بالهدوء ولا يفقد تركيزه، ولا بد من توافر الدعم باستمرار من المسئولين حوله طوال البطولة، هناك دعم إجباري في هذه البطولة بزيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنتخب.

حقق منتخب مصر الفوز علي نظيره تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، علي استاد القاهرة الدولي، ضمن الاستعدادات لـ بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي ستقام في كوت ديفوار.

منتخب مصر استضاف تنزانيا علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في البروفة الأخيرة للفراعنة قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وسجل أهداف منتخب مصر الوطني، محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 33 بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح، قائد الفراعنة.

وفي الدقيقة 74، استطاع محمد صلاح أن يعزز من تقدم منتخب مصر، بالهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها عمر مرموش.

ومن المقرر أن يحصل منتخب مصر علي راحة غدا من التدريبات، من ثم سيغادر إلي العاصمة الإيفوارية إبيدجان استعدادا لأمم إفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا 2023، مع منتخب موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير ثم يلاقي غانا في الجولة الثانية يوم 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات أمام الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، يوم السبت المقبل الموافق 13 يناير، وتستمر حتي 11 من شهر فبراير 2024.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجاوي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وياسر إبراهيم وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبد الواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو ومهند لاشين ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.