رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأناكوندا" يسير على درب "البلدوزر" بعد ارتداء القميص 19 فى الكان

مصطفى محمد
مصطفى محمد

يسعى مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسى، والملقب بـ «الأناكوندا»، لقيادة الفراعنة فى بطولة أمم إفريقيا 2024 التى تستضيفها كوت ديفوار بقميصه الجديد بعد ارتداء التيشيرت رقم 19.

 

ويأمل المهاجم الشاب فى  خوض البطولة للمرة الثانية في مسيرته، بعدما ساهم في وصافة الفراعنة بنسخة 2021، على أمل منافسة هدافى إفريقيا وهو يسير على نفس خطى البلدوزر عمرو ذكى، الذى كان مهاجمًا لمنتخب مصر فى بطولتى 2006 و2008.

 

ويعتبر ظهور مصطفى محمد بالقميص رقم  19، هو ذكرى لتألق أحد نجوم الجيل الذهبي للفراعنة، عمرو زكي، مهاجم الزمالك وويجان الأسبق الذى كان يلقب بـ البلدوزر.

 

ويمنى  "الأناكوندا" نفسه فى السير عن مسار "البلدوزر" في كأس الأمم الإفريقية، باعتباره المهاجم الأول فى تشكيلة البرتغالى روى فيتوريا، جواره نجوم كبار فى الشق الهجومى أمثال محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجية، وسيكون لهم دور كبير فى تألقه خلال البطولة القارية.

وسجل عمرو زكى هدف وحيد فى نسخة 2006 عندما شارك بديلا لأحمد حسام ميدو فى الواقعة الشهيرة خلال مباراة الكونغو، لكن الحال اختلف في نسخة 2008، التي شهدت توهج البلدوزر وهز الشباك 4 مرات ضد زامبيا وأنجولا وثنائية شهيرة في نصف النهائي أمام كوت ديفوار.

ويبحث مصطفى محمد عن ترك بصمة مؤثرة مع منتخب مصر في مشاركته الثانية ببطولة أمم إفريقيا، حيث سجل 8 أهداف دولية خلال 32 مباراة مع منتخب مصر، لكن مهاجم الزمالك الأسبق لم يعرف طعم زيارة الشباك في أمم إفريقيا 2021.

وهناك سمات كثيرة مشتركة بين مصطفى محمد وعمرو زكي، على رأسها القوة البدنية وإجادة ضربات الرأس، كما أنهما لعبا في صفوف الزمالك من قبل.