رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يا رب تكون الثامنة لينا.. أحمد موسى يطالب المواطنين بالالتفاف حول منتخب مصر

أحمد موسى
أحمد موسى

طالب الإعلامي أحمد موسى، جميع المواطنين بالوقوف خلف المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار بداية من 13 يناير الجاري.

وقال أحمد موسى، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن الدولة وكل مؤسساتها تقف خلف المنتخب الوطني، لذا يجب علينا أن نشجع لاعبينا ونؤازرهم في البطولة الإفريقية المقبلة.

وتابع: جميع منتخبات إفريقيا تكن لمصر ولاعبيها كل الاحترام والتقدير، وتعرف جيدًا قيمة الفراعنة، مضيفًا: منتخب مصر الأكثر تتويجًا ببطولة أمم إفريقيا، لازم الكل يعرفنا.

وأشار  إلى أن مصر حققت بطولة إفريقيا 7 مرات سابقة، وتأهلنا مرتين لنهائي البطولة في 2017 و2019 ولم يحالفنا الحظ في التتويج بالبطولة، لكن المرة دي الآمال كلها معلقة على لاعبي الفراعنة في تحقيق البطولة، مضيفًا: يا رب البطولة دي تكون من نصيبنا، وتكون الثامنة لينا.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلى 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجاوي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.