رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدرب السابق لمنتخب غانا يحث «النجوم السوداء» على تحقيق بداية قوية فى أمم إفريقيا

أوتو أودو
أوتو أودو

قدم أوتو أدو، المدير الفني السابق لمنتخب غانا، نصائح قيمة للاعبي منتخب «النجوم السوداء» الذي يستعد لخوض كأس الأمم الإفريقية 2023، مشددًا على أهمية اتباع نهج تدريجي بدلًا من التركيز فقط على الفوز بالكأس.

وفي حديثه مع قناة GTV، أعرب أدو، عن الصعوبة التي ستواجهها جميع الدول في كأس الأمم الإفريقية، مسلطًا الضوء على عدم وجود منتخبات ضعيفة خلال النسخة المقبلة للبطولة.

وقال أوتو أدو: "كل شيء ممكن.. ومن المهم جدًا أن نتعامل مع الأمر خطوة بخطوة. في الوقت الحاضر، لا توجد فرق ضعيفة؛ الجميع يستطيع المنافسة، مما يجعل الأمور صعبة للغاية على غانا".

وشدد المدرب على أهمية اجتياز مرحلة المجموعات بنجاح، بهدف إنهاء البطولة بأقوى ما يمكن لتأمين المنافسين الأقوياء في الجولات اللاحقة.

وتابع: "أعتقد أنه إذا بدأت غانا في الفوز في دور المجموعات، فإن كل شيء ممكن. كما قلت، خطوة بخطوة، إنه فريق شاب يتحد معًا. ليس من السهل تجميع كل الأشياء معًا في هذه البطولات (كأس الأمم الإفريقية).

وبالاعتماد على خبرته التدريبية في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، أقر أدو بالتحسن الكبير الذي طرأ على المنتخبات الأفريقية، مشددًا على الحاجة إلى تحقيق الانتصارات بشق الأنفس في العصر الحديث.

وأضاف: "لم يعد هناك فريق ضعيف بعد الآن. عليك أن تكسب انتصاراتك بصعوبة بالغة. بمجرد أن نحصل على بداية جيدة، فهذا يجعل المباريات التالية أسهل".

وستشارك غانا، في كأس أمم إفريقيا 2023، ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلًا من مصر والرأس الأخضر وموزمبيق.