رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن مصطفى: منتخب مصر يملك مجموعة موهوبة ولديها الخبرات للذهاب بعيدًا فى البطولة

حسن مصطفى
حسن مصطفى

أكد حسن مصطفى نجم النادي الأهلي والزمالك السابق، أن منتخب مصر يُعاني من نقص في مركز رأس الحربة، ولا يوجد سوى مصطفى محمد الذي ينجح في طريقته فقط، وهو يعتبر لاعب "محطة" في طريقة اللعب الخاصة بـ روي فيتوريا.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "ميزة مصطفى محمد أيضًا في استغلال الكرات العرضية، وكهربا ومرموش ليسوا الأفضل في تنفيذ طريقة لعب فيتوريا، ولكن الجيل الحالي يضم مواهب رائعة، وأصبحت لديهم خبرات جيدة، ونتمنى الوصول لأبعد نقطة وحصد اللقب".

وأضاف: "منتخب مصر أصبح لديه مميزات، واللعب بشكل هجومي منظم والخطوط متقاربة، وهناك مرونة واضحة بالنسبة لتغيير مراكز اللاعبين، وهو نتاج عمل روي فيتوريا بكل تأكيد، والفريق يضم عناصر جيدة، خصوصًا تريزيجيه ومرموش وصلاح ومصطفى محمد وحمدي وغيرهم".

وواصل: "كنت مندهشًا من استبعاد مهند لاشين من منتخب مصر، وهو لاعب جيد، وكان قريبًا من الزمالك في مرحلة معينة، وانتقل بدلًا منه عمرو السيسي بعد ذلك عندما كان لاعبًا في طلائع الجيش، وهو يمتلك المهارة التي تحل الكثير من الامور في الملعب، كما يمتاز بالقوة ويضغط بقوة وهو يشبه بـ أحمد شعبان ومحمد شعبان لاعبي بتروجت السابقين".

وأكد: "فيتوريا دائمًا يركز على أن يكون زيزو هو التغيير الأول في المباريات الأخيرة، كما أنه يعتمد عليه في وسط الملعب بعيدًا عن الأطراف".

وأشار إلى أن كهربا من الوارد أن يكون له دور مع منتخب مصر، خصوصًا أنه يقدم مستوى جيدًا، ووصل لفورمة جيدة مع الأهلي، وأصبح يتحرك بشكل أفضل عن الموسم الماضي، وهناك لاعبون كثيرون قد يكون لهم دور مع المنتخب، لكن أنا مستغرب من ضم بعض العناصر مثل أحمد حسن كوكا المحترف في تركيا، خصوصًا أنه لم يعتمد عليه سوى في دقائق معدودة منذ توليه المسئولية.

وأتم: "كان من الأفضل وجود محمد شريف في منتخب مصر، ورغم ذلك فإن كوكا قد يكون بديلًا لمصطفى محمد في بعض المباريات".