رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يطمئن على جاهزية الشناوى ويجهز عطية لقيادة وسط الفراعنة فى بطولة الأمم

الشناوى
الشناوى

اطمأن الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة البرتغالى روى فيتوريا على سلامة محمد الشناوى، حارس مرمى الفراعنة، الذى خاض تدريبات تأهيليلة على مدار اليومين الماضيين تحت قيادة الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب الفراعنة، على أن يتم عمل اختبار للشناوى خلال مران اليوم لحسم موقفه من حراسة مرمى الفراعنة فى ودية تنزانيا من عدمه. 

فيما حرص فيتوريا على عقد جلسة خاصة مع مروان عطية، لاعب وسط الأهلى، على هامش تدريبات المنتخب الذى يقام على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة، فى محاولة من جانب فيتوريا لتجهيز مروان عطية لقيادة خط وسط الفراعنة فى بطولة أمم إفريقيا التى ستنطلق فعالياتها يوم 13 يناير الجارى فى كوت ديفوار.

وتضمنت كلمات فيتوريا للاعب وسط الفراعنة كيفية بناء الهجمات والتنوع عن طريق الجناحين، حيث اعتبر فيتوريا أن قوة الجناحين سواء محمد صلاح فى اليمين أو محمود حسن تريزجية وعمر مرموش فى اليسار، هى أبرز ما يميز منتخب مصر ومن ثم فلا بد من استغلال هذه الميزة لترجيح كفة منتخب مصر على باقى المنافسين.

وشرح المدرب البرتغالى، كيفية بناء الهجمة بشكل يحمل نوعا من الذكاء من خلال تمرير الكرات بالطريقة الأفضل التى تساعد خط الهجوم فى خلق فرص هادفة على مرمى الخصوم، لزيادة الفاعلية الهجومية وتحقيق انتصارات تضمن لمنتخب مصر الوصول إلى المباراة النهائية.

وظهرت قناعة فيتوريا بمروان عطية لبناء خطته على هذا اللاعب فى وسط الملعب، من خلال السمات الفردية التى يمتلكها لاعب وسط الأهلى فى كيفية الاستلام والتسلم وخلق مساحات فى وسط الملعب، وقدرته على التحكم فى رتم الأداء وهو ما ظهر خلال مباريات الأهلى فى بطولة كأس السوبر المصرى التى أقيمت فى الإمارات.

ويواصل المنتخب الوطنى تدريباته اليومية على استاد العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة جميع اللاعبين، استعدادا لمواجهة تنزانيا يوم الأحد المقبل فى البروفة الودية الوحيدة للفراعنة استعداد لخوض غمار "كان"، حيث يسعى منتخب مصر للمنافسة على اللقب الإفريقى الذى خسره فى البطولة الأخيرة أمام السنغال بضربات الجزاء الترجيحية.