رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الكاميرون الأسبق: مصر أبرز المرشحين لحصد لقب كأس أمم إفريقيا.. والفراعنة بها صلاح أفضل مهاجمى العالم

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد الألماني وينفريد شايفر، المدير الفني السابق لمنتخب الكاميرون، أن منتخب مصر أحد أبرز المرشحين لحصد لقب كأس أمم إفريقيا 2024، بكوت ديفوار.

وقال وينفرد شايفر، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي كريم حسن شحاتة، عبر برنامج "كورة كل يوم"، المذاع علي قناة "الحياة"، إنه من الطبيعي أن منتخب مصر أن يكون من المرشحين لحصد لقب أمم إفريقيا، التي يتواجد به محمد صلاح وهو مثل ميسي في الأرجنتين.

وتابع: مصر لديها محمد صلاح، وشاهدت مباراة أمس لليفربول وكان مذهلا، كلما استلم يصنع الفارق، وأعتقد أنه سيفعل ذلك، وهو واحد من أفضل المهاجمين في العالم، وعليكم أن تساعدوه كما حدث مع ميسي في كأس العالم في قطر.

وأكمل: منتخب المغرب لديه مجموعة سهلة في كأس أمم إفريقيا، لكن باقي المجموعات صعبة وأتمني تأهل منتخب الكاميرون للدور المقبل.

وعن تولي المدرب الألماني فرنكو فودا تدريب الزمالك، قال إن فرنكو أعرفه بشكل جيد وسيحقق النجاح مع الزمالك حال توليه القيادة الفنية.

واختتم: مصر دائما لديها لاعبون مميزون وفرق كبيرة مثل الأهلي والزمالك، متمنيا التدريب في مصر.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلي 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجاوي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.