رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد غرابة يكشف آخر استعداد منتخب مصر قبل لقاء تنزانيا الودى

منتخب مصر
منتخب مصر

كشف محمد غرابة، مدير منتخب مصر، تفاصيل المران الأول للفراعنة الذي أقيم في استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعدادا لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024، بكوت ديفوار.

وقال محمد غرابة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس”: انتظم في أول يوم تدريب 26 لاعبا، واللاعبون خضوا لفحوصات طبية، وكان هناك اجتماع في الساعة الرابعة، وبدأ التمرين بعدها، مشيرا إلي أن محمد صلاح، قائد المنتخب ولاعب ليفربول الإنجليزي، لم يصل.

وتابع: أشكر كل القائمين علي استاد مصر، أمر مشرف استاد يضاهي الاستاداد العالمية، وجدنا تعاونا كبيرا هنا، وجئنا لكي نري الاستاد رغم أنه لم يفتح، لكن جاءت الموافقات من الوزارة بأن نخوض التدريبات عليه.

وأكمل: اللاعبون يتدربون علي ما يرام، وكلهم متحمسون ولديهم طاقة إيجابية وأتمني أن تستمر.

وأوضح أن التدريبات مستمرة حتي يوم 6 يناير قبل مباراة تنزانيا الودية بيوم، التي ستقام علي استاد القاهرة الدولي.

وأشار إلي أن اللاعبين سيحصلون علي راحة سلبية بعد اللقاء، وسنتدرب في اليوم التالي ليلا وسنسافر صباحا إلي كوت ديفوار.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلي 10 يناير المقبل، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

ويمتلك منتخب مصر الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 ألقاب، وستجمع مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، بين منتخب كوت ديفوار صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 يناير المقبل 2024.

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي ستنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجاوي ومحمد عبدالمنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.