رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من مروان عطية على خطأ مصطفى شوبير فى نهائى كأس السوبر

مصطفي شوبير
مصطفي شوبير

علق مروان عطية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، على خطأ مصطفى شوبير حارس مرمى الفريق الأول في نهائي كأس السوبر المصري، وكشف سبب عدم مشاركته أمام سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي البطولة، مشيدا بمحمد الشناوي وعلي معلول وموديست.

وقال مروان عطية، خلال تصريحات تليفزيونية،  مع الإعلامي سيف زاهر، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن مباراة سيراميكا كليوباترا كانت صعبة جدا، وهدف الفوز جاء لأن اللاعبين اجتهدوا كثيرا، وكانوا يعانون من إجهاد عال بعد المشاركة في كأس العالم للأندية، لكن لم يستسلموا.

وعن عدم مشاركته في مباراة سيراميكا كليوباترا بكأس السوبر المصري، قال: مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، قال لي إنني مجهد ولعبت مباريات كبيرة، واقتنعت بكلامه وأنا أكثر شىء أحبه في السويسري أنه يتحدث مع اللاعبين ويحترمهم.

وتابع: مباراة مودرن فيوتشر في النهائي لم تكن أصعب من سيراميكا، لكن نحن من صعبنا اللقاء على أنفسنا، لكن هذه ميزة الأندية الكبيرة أنها عندما تتأخر تعود سريعا.

وعن خطأ مصطفى شوبير حارس المرمى في مباراة فيوتشر، قال: خطأ مصطفى شوبير طبيعي، وأنا غدا سأخطئ وكل اللاعبين يخطئون، كلنا فريق واحد، ومصطفي أدى ما عليه وتصدى لأكثر من فرصة قبل الخطأ وبعده.

وواصل: محمد الشناوي حارس كبير جدا والأفضل في إفريقيا، ألعب معه وأنا مطمئن ويشعرنا بالأمان ونحن نلعب معه.

وأردف: أنتوني موديست كان يتمنى أن يسجل هدفا، كلنا كنا نتمنى له أن يسجل، مشيرا إلى أنه ما زال يحتاج للانسجام بسبب لعبه في أجواء مختلفة.

وأشار إلى أن علي معلول لاعب كبير يريح اللاعبين في الملعب، ولديه حلول ويخلق فرصا من لا شىء.

واختتم: مواجهة الزمالك مثل أي مباراة في الدوري، لكنها تبقى بطولة خاصة، الأبيض فريق لديه إمكانات كبيرة، واجهتهم مرتين وفزنا عليهم.

وحقق نادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز على فريق أوراوا الياباني، بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع.

وحقق الأهلي بطولة كأس السوبر المصري بعد الفوز على مودرن فيوتشر برباعية مقابل هدفين، في البطولة التي أقيمت في دولة الإمارات.

وحصد فريق الأهلي جائزة أفضل ناد في إفريقيا 2023، كما فاز بيرسي تاو لاعب الفريق الأول، بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا للعام الجاري، وحصد محمود عبد المنعم كهربا جائزة أفضل هدف.

كان نادي الأهلي قد أعلن التعاقد رسميا مع مروان عطية لاعب وسط الاتحاد السكندري، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

واستمرت المفاوضات بين الأهلي والاتحاد بشأن مروان عطية، ووقع اللاعب على عقود الانضمام للمارد الأحمر لمدة 4 مواسم ونصف.

وفي مقابل مروان عطية حصل نادي الاتحاد السكندري، على ثنائي الأهلي محمد محمود وعمار حمدي على سبيل الإعارة، مع وجود بند يسمع بتمديد إعارة الثنائي في الموسم التالي.

وكشف الاتحاد السكندري أيضا عن وجود بند في بيع مروان عطية إلى الأهلي، يتيح لزعيم الثغر الحصول على 15%، من نسبة إعادة بيع اللاعب في المستقبل.

وكان محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، قد أكد أن قيمة الصفقة التي وصلت لما يقرب من 25 مليون جنيه، يحصل عليهم زعيم الثغر.