رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير منتخب مصر: فيتوريا مدرب مخضرم.. واستبعاد ياسر إبراهيم رؤية فنية

ياسر إبراهيم
ياسر إبراهيم

تحدث محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول، عن مواجهة الفراعنة القادمة أمام تنزانيا الودية، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وقال محمد غرابة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة، ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على قناة "إي تي سي"، سنواجه منتخب تنزانيا يوم 7 يناير الساعة السادسة مساء، بعدها سنمنح اللاعبين راحة سلبية وسنتدرب يوم 9 يناير، ثم نتوجه إلى كوت ديفوار في نفس اليوم.

وتابع: العاصمة الإدارية مكان منعزل، وروي فيتوريا المدير الفني، فضل ذلك لكي يكون هناك خصوصية أكثر والتركيز أكبر، والاستاد في المدينة الأوليمبية رائع، مشيرًا إلى أن المنتخب سيكون أول فريق يتدرب على الاستاد الأوليمبي.

وأكمل: بنسبة 85% كل اللاعبين المحترفين سيصلون غدا إلى معسكر المنتخب، ومحمد صلاح قد يصل  الثلاثاء أو الأربعاء مع بعض المحترفين، مشيرًا إلى أن المعسكر سيكتمل يوم 3 أو 4 يناير.

وواصل: هناك معدل تطور في منتخب مصر وروح جيدة بين كل اللاعبين، ونوع من الحماس الكبير جدا، مشيرا إلى أن اللاعبين يشعرون بالمسئولية الكبيرة عليهم في كأس أمم إفريقيا.

وأضاف: أتمنى أن نوفق في كأس أمم إفريقيا ونصل للنهائي، مشيرا إلى أن معسكر مننتخب مصر سينطلق غدا على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة.

وأردف: عبدالله السعيد لاعب مميز وفنيا على أعلى مستوى ووجوده في المنتخب من عدمه لا يقلل منه، وأنا في تواصل معه بشكل دائم، واستبعاده كان بسبب القائمة، وهو داعم لنا بشكل لا نهائي.

وعن استبعاد ياسر إبراهيم من قائمة المنتخب، قال: ياسر إبراهيم لاعب جيد جدا ومحترم، وفنيا علي أعلى مستوي، لكن هي أولويات لروي فيتوريا، واستبعاده رؤيه فنية ويجب أن ندعم اختيار المدير الفني.

وأوضح أنه لا يوجد أي لاعب مصاب، مشيرا إلى أن إمام عاشور جاهز للوجود في معسكر منتخب مصر.

واختتم: روي فيتوريا مدير فني مخضرم ويتعامل مع النقد بأسلوب طبيعي مثل أي أحد.

كان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، قد قرر استبعاد الثلاثي إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، من معسكر المنتخب، قبل مباراة سيراليون.

ويطير منتخب مصر لكوت ديفوار في الفترة من 7 إلى 10 يناير، للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية، وبدأ اتحاد الكرة التنسيق لرحلة المنتخب للمشاركة في البطولة القارية وإنهاء إجراءات وترتيبات إقامة البعثة المصرية.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفراعنة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تنطلق 13 يناير المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال عبد الواحد وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة.

وخط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.