رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق رابطة الأندية على اشتباكات جمهور المصرى والإسماعيلى.. عقوبات رادعة

المصري والإسماعيلي
المصري والإسماعيلي

كشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، عن تفاصيل الاشتباكات التي حدثت بين جمهوري المصري والإسماعيلي، بعد اللقاء الذي جمع بينهما بالدوري الممتاز.

وشهدت مباراة المصري والإسماعيلي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حدوث اشتباكات بين جماهير الفريقين، في مدرجات استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر الدوري الممتاز.

وأضاف أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن ما حدث من القلة القليلة للحضور الجماهيري في مباراة المصري البورسعيدي والإسماعيلي، لا يعبر عن جماهير الكرة المصرية، وأن هناك عقوبات رادعة تنتظر كل من أخطأ في واقعة الجماهير بين الفريقين.

وتابع: جميع الأحداث التي حدثت في مباراة المصري والإسماعيلي، لن توقفنا عن التقدم والسعى نحو مزيد من الاحتراف، مناشدًا جميع جماهير الكرة المصرية، بعدم إحداث ضرر للملاعب.

وأوضح أن الجهات الأمنية تعاملت مع واقعة جماهير الفريقين بمنتهى الاحترافية، مضيفًا: نتمني زيادة عدد الجماهير في الدوري بالموسم المقبل، لأن جمهور الكرة المصرية هو أساس التشجيع لكرة القدم في الوطن العربي.

وعن اقتراب بطولة كأس الرابطة وانسحاب بعض الفرق الكبرى، علق دياب قائلا: إن اعتذار الأهلي والزمالك عن عدم المشاركة في البطولة جاء نتيجة رؤية فنية مختلفة خاصة لهما، وليس نتيجة الاعتراض عن تنظيم البطولة.

وأشار إلى أن الاستفادة الفنية لكأس الرابطة كبيرة جدا، وأن البطولة هي أفضل احتكاك للأندية خلال فترة التوقف الدولي بسبب مشاركة المنتخب في أمم إفريقيا.

وأكد أن لائحة رابطة الأندية المصرية، تنص بأن تتم معاقبة الفريق الذي يقدم اعتذارا عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة، بغرامة مالية تقدر بنحو مليون جنيه، وأن الفائز بالكأس في النهاية سيحصل على مكافأة قيمتها 1.5 مليون جنيه.

في سياق آخر، قال أحمد دياب: نستهدف إنهاء الدوري في 30 يونيو المقبل وقد يمتد لأيام قليلة للغاية نتيجة التوقفات الدولية بسبب طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

وعن إمكانية إقامة السوبر الإماراتي في مصر، أوضح دياب أن العلاقات بين مصر والإمارات جيدة للغاية، وأن هناك تعاونا مثمرا جدا بين الجانبين، ونتوقع زيادة من التعاون والبطولات في الفترة المقبلة.