رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد دياب يكشف حقيقة استبعاد الأندية المنسحبة من بطولة كأس الرابطة الموسم المقبل

أحمد دياب
أحمد دياب

تحدث أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن غياب قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك عن بطولة كأس الرابطة المقبلة، موضحا حقيقة تعديل العقوبات في الموسم المقبل.

وكان الأهلي والزمالك اعتذرا عن عدم المشاركة في كأس الرابطة في نسختها الثالثة، وقام اتحاد الكرة بإجراء قرعة البطولة بحضور 16 فريقا.

وقال أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسن عبر برنامج "الكابتن" المذاع علي قناة "دى إم سى"، إن الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية وأثبتا علي مدار السنين أنهما يضيفان طعما ومذاقا آخر في كل بطولة يشاركان فيها.

وتابع: كأس الرابطة تتعامل مع الـ18 ناديا، ورأينا نهائي كأس الرابطة الموسم الماضي بين سيراميكا كليوباترا والمصري بحضور جماهيري كبير، مشيرا إلي أن الأول ظهر بشكل جيد في بطولة السوبر المصري للأندية الأبطال.

وأكمل: الموسم الأول لبطولة كاس الرابطة كان بنفس ظروف الموسم الحالي، وأقيمت المباريات في وقت كأس الأمم وخاضها الأهلي والزمالك باللاعبين الشباب أو البدلاء.

وواصل: النظام الجديد لكأس السوبر أسفر عن مباريات جيدة، والسوبر الإسباني يقام بنفس الأسلوب، ونسعي لتقديم الكرة المصرية بشكل جيد.

وأردف: كل عام نغير لائحة بطولة كأس الرابطة، والعقوبة الحالية علي الفرق المنسحبة تعتبر كبيرة، وهي التغريم بمبلغ مليون جنيه، في حين أن مكافأة البطل مليون ونصف المليون.

وأوضح أن اعتذار القطبين بناء علي وجهة نظر فنية، ونحن يجب أن نحترم هذا كمجلس إدارة الرابطة، لأن مجالس إدارات الأندية تلقت الطلبات من المدربين الفنيين.

وأشار إلي أن مجلس إدارة الرابطة يقدر ذلك لأنه أحيانا بيكونوا في نفس الموقف، مثل ما حدث مع روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، عندما طلب تعديل مواعيد مباريات الجولة المقبلة في الدوري، ووافقنا تقديرا للرأي الفني.

وأردف: كيف سيكون تغليظ العقوبة أكثر من ذلك؟، كما أن جميع العقوبات في العالم تقتصر علي التغريم المالي، مشيرا إلي أن العقوبة بالاستبعاد من الموسم المقبل ليست مناسبة.

واستطرد: نستطيع إنهاء بطولة الدوري هذا الموسم يوم 30-7، مشيرا إلي أن بعض التعثرات تعرقل، مثل بطولة السوبر ليج التي لم يكن لها أي استفادة، لكن يمكننا فعل ذلك.

واختتم: طالبنا الأندية منذ 3 سنوات بعمل دوري اسثنائي، لكن الأندية رفضت ومن بعدها كان لا يمكن تقديم العرض ذاته لظروف الرعاة والدعاية.