رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أنا هندى".. أحمد شوبير يهاجم محمود جنش حارس مودرن فيوتشر

محمود جنش
محمود جنش

علق الإعلامي أحمد شوبير علي تصريح محمود جنش، حارس مرمي فريق مودرن فيوتشر، الذي انتقد فيه روي فيتوريا بسبب عدم ضمه لقائمة منتخب مصر لبطولة أمم إفريقيا، بقوله: "أنا هندي".

وقال أحمد شوبير، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن جنش من حقه الشعور بالحزن لعدم وجود اسمه ضمن قائمة الـ7 حراس الذين اختارهم البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، في القائمة المبدئية للفراعنة لبطولة أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2024.

وأوضح أن تصريح جنش الذي قال فيه أنا "هندي"، لم يكن موفقا، مضيفا: الحارس كان له دور في قيادة موردن فيوتشر للوصول إلي نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس السوبر المصري المقامة في الإمارات، بعدما تصدي لـ4 ركلات ترجيحية خلال مباراة فريقه أمام بيراميدز في دور نصف النهائي للبطولة.

وكان جنش علق علي عدم استدعائه لمنتخب مصر قائلا: أنا هندي ولماذا لا يوجد إلا لاعب واحد من فيوتشر، رغم عدم وجود لاعبين في القائمة لا يلعبون، ولاعبين من فرق تنافس علي الهبوط ولاعبين اعتزلوا، لماذا من بين 50 لاعبا لم يتم اختيار لاعبين في فيوتشر، وغالبا من يختار لا يأتي للملاعب ولا يشاهد اللاعبين وإنما يفضل الظهور في الافتتاحات.

وتأهل مودرن فيوتشر إلي نهائي كأس السوبر الذي فاز علي بيراميدز بركلات الترجيح، لمواجهة الأهلي الذي صعد إلي النهائي عقب تخطي سيراميكا كليو باترا في نصف النهائي الآخر.

حقق فريق الأهلي الفوز علي سيراميكا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

ويشارك في بطولة كأس السوبر المصري للأبطال كل من الأهلي وسيراميكا كليوباترا ومودرن فيوتشر وبيراميدز، وتبدأ البطولة يوم الاثنين وتنتهي يوم الخميس المقبل.

وحقق نادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بعد الفوز علي فريق أوراوا الياباني، بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وتلقي الأهلي هزيمة أمام فلومينينسى البرازيلي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية، فيما خسر فريق أوراوا الياباني من مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة في نفس الدور.

ونجح نادي الأهلي فى الفوز علي اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور ربع النهائي من البطولة المقامة في المملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف نادي الأهلي علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وحسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، بينما أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 92، علما بأن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45، بعد أن تصدر لها محمد الشناوي الحارس الدولي.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وأقيمت النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

وأرسل نادي الأهلي قائمته النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

وجاءت القائمة علي النحو التالي: 

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأكرم توفيق ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية وبيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: محمود كهربا وأنتوني موديست.