رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وائل بدر: هدفنا التتويج بلقب البطولة العربية للسلة.. عمرو الجندى إضافة كبيرة للمنتخب

صرح وائل بدر، المدير الفني للمنتخب المصري الأول للرجال لكرة السلة  بعد فوز المنتخب على نظيره الكويت بنتيجة 92-41 في إطار ثانى أيام منافسات البطولة العربية في نسختها الـ 25 والتي تستضيفها مصر حتى 3 يناير المقبل: "البطولة العربية مهمة كثيرًا بالنسبة لنا وهدفنا الأساسي هو التتويج باللقب، كما أن هذه البطولة خطوة من خطوات الاستعداد الجيد للتصفيات المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024 التي ستقام في شهر يوليو، وأيضًا تصفيات البطولة الإفريقية".

وأضاف: "أن منتخب الكويت قدم أداء جيدًا، ولكن استطاع المنتخب المصري تحقيق الفوز وهذا كان الهدف، حيث لم نشارك سوى في مباراتين وديتين فقط مع ليبيا والإمارات".

وتابع: "ستكون مباراة منتخب مصر أمام تونس غدًا قوية ونرغب في تحقيق الفوز وتقديم أداء أفضل، وسنحاول الفوز في جميع مباريات المجموعة وتصدر المجموعة".

وواصل: "عمرو الجندي لاعب كبير ومميز ويضيف للمنتخب المصري، وكان قد أعلن الاعتزال الدولي بعد كأس العالم، ولكن تواصل الاتحاد المصري والجهاز الفني معه لكي يتواجد مع المنتخب حتى تصفيات الأوليمبياد نظرًا لأهميته الكبيرة وقوته".

واختتم المدير الفني حديثه قائلًا: "إن القائمة تضم عددًا من اللاعبين الشباب الذين نحاول الاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة، كما أن الجميع يتحدث عن أداء المنتخب المصري الجيد خلال الفترة الماضية".


تغلب منتخب كرة السلة رجال على نظيره الكويت بنتيجة 92-41، في إطار ثانى أيام منافسات البطولة العربية، المقامة حاليًا في صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى 3 يناير المقبل بمشاركة 9 منتخبات.

وكان منتخب مصر قد فاز في الجولة الأولى من مباريات المجموعة على نظيره الإماراتي بنتيجة 46/94، بافتتاح البطولة.

يلتقي غدًا منتخب مصر مع نظيره منتخب تونس في تمام الساعة السابعة مساءً.
 
ويقع منتخب مصر فى المجموعة الثانية بجانب منتخبات كل من الإمارات، الكويت، تونس، بالإضافة إلى المغرب، بينما تضم المجموعة الأولى موريتانيا والجزائر والصومال، بالإضافة إلى ليبيا.