رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لعنة السوبر المصرى تهدد طموحات الفراعنة فى أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

باتت طموحات المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى بطولة كأس أمم إفريقيا مهددة بعد تعرض عمر كمال الظهير الأيمن لفريق فيوتشر ومحمد الشناوي، حارس مرمى النادى الأهلي للإصابة خلال مباراتي نصف النهائي لبطولة السوبر المصري المقامة حاليا في دولة الإمارات العربية الشقيقة.

وتعرض عمر كمال للإصابة بتمزق فى العضلة الإمامية خلال مباراة فريقه أمام بيراميدز في نصف نهائي بطولة السوبر، الأمر الذي يبعده عن المشاركة في بطولة أمم إفريقيا بسبب احتياجه لمدة طويلة للتعافي من الإصابة.

في حين فضل محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلى، مغادرة الملعب أثناء مباراة فريقه أمام سيراميكا بنفس الدور من بطولة السوبر، بعد شعوره بآلام فى العضلة الخلفية، ففضل الجهاز الفنى استبدال الحارس حتى لا تتفاقم إصابته.

وينتظر الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر نتيجة الأشعة التى ستجرى للحارس خلال ساعات لمعرفة حجم الإصابة التى تم تشخيصها بشكل مبدأى بأنه شد بسيط يحتاج فقط للراحة والعلاج الطبيعى، ما يزيد من فرص تواجد الحارس فى قائمة أمم إفريقيا.

ويعتبر الثنائى عمر كمال ومحمد الشناوى من العناصر الأساسية فى تشكيلة المنتخب الوطنى التى يعتمد عليها روى فيتوريا.

ويخشى البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى، من تعرض أى لاعب للإصابة فى نهائى السوبر الذى يقام يوم الخميس بين الأهلى وفيوتشر، بخلاف الثنائى عمر كمال ومحمد الشناوى، ما يجعل من بطولة السوبر لعنة على طموحات الفراعنة فى بطولة أمم إفريقيا 2024.

وتنطلق فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2024 التى تستضيفها كوت ديفوار يوم 13 يناير المقبل وتستمر حتى يوم 11 من فبراير.

ويفتتح منتخب مصر مشواره فى البطولة القارية بمواجهة منتخب موزمبيق ضمن مباريات المجموعة الثانية بالبطولة التى تضم أيضا منتخبى غانا والرأس الأخضر.