رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على تفاصيل استعدادات الفراعنة الأخيرة لأمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

حسم الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى، موقفه بشأن مكان إقامة معسكر الفراعنة استعدادا لخوض غمار بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستستضيفها كوت ديفورا خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير من العام المقبل.

وفضل فيتوريا إقامة المعسكر فى القاهرة بسبب عدم تمكن الجبلاية من تنفيذ مطلبه الأساسى بشأن إقامة المعسكر فى دولة إفريقية قريبة فى الأجواء من كوت ديفوار، على أن يخوض الفراعن تجربة ودية وحيدة قبل البطولة أمام تنزانيا يوم 7 يناير المقبل، ثم الاستعداد للسفر إلى كوت ديفوار مباشرة يوم 9 من الشهر نفسه.

ويرجع سبب سفر بعثة الفراعنة على كوت ديفوار مبكرا قبل موعد أول مباراة لها بخمسة أيام كاملة لرغبة فيتوريا فى التعود على الأجواء هناك والدخول فى اجواء البطولة والمنافسة مبكرا.

ومن المقرر أن ينهي مجلس إدارة اتحاد الكرة ترتيبات سفر بعثة الفراعنة إلى كوت ديفوار، من أجل خوض منافسات بطولة أمم إفريقيا، وفقا لما طلبه روى فيتوريا بشأن الإقامة والسفر على متن طائرة خاصة.

ويلعب منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير المقبل بالقاهرة، في إطار الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار وتنطلق 13 يناير المقبل.

وجاء اختيار تنزانيا بناءا على رغبة فيتوريا الذى طالب بضرورة خوض تجربة ودية أمام أحد منتخبات التصنيف الثانى أو الثالث فى افريقيا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير فى بداية مشواره بالبطولة الإفريقية، حيث يتواجد منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية مع منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ويبحث منتخبنا الوطني لتحقيق البطولة الغائبة عن خذائنه منذ عام 2010.