رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رودرى يكشف حجم إصابته فى نهائى كأس العالم للأندية وموقفه من المشاركة

رودري
رودري

كشف الإسباني رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، عن حجم إصابته خلال نهائي كأس العالم للأندية 2023 أمام فلومينينسي البرازيلي.

وخرج رودري بالدقيقة 74 من زمن الشوط الثاني للقاء، بعد تدخل عنيف من ألكسندر لاعب الفريق البرازيلي.

وقال رودري بعد اللقاء:“كان هذا التدخل من أسوأ اللحظات لي في كرة القدم، كنت على وشك البكاء، لكنني بخير وسأشارك أمام إيفرتون”.

جوائز مونديال الأندية


حصد الإسباني رودري لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي،  جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي أقيمت في السعودية.

وتوج روردي بجائزة الأفضل بعدما قاد فريقه للتتويج باللقب بينما جاء في المركز الثاني كايل ووكر قائد الفريق وتلاه جون أرياس لاعب فلومينينسي.

توج فريق مانشستر سيتي ببطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على فلومينينسي 4 / صفر خلال المباراة النهائية التي جمعتهما الجمعة.

سجل رباعية مانشستر سيتي كل من جوليان ألفاريز هدفين في الدقيقتين الأولى و88 ونينو مدافع فلومينينسي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 27 وفيل فودين في الدقيقة 72.


أحداث الشوط الأول

نجح فريق مانشستر سيتي في التقدم على فلومينينسي البرازيلي مبكرًا.

جاء الهدف في الدقيقة الأولى بعد تسديدة صاروخية من آكي ارتطمت بالقائم، وتابعها ألفاريز في المرمى.

فريق السيتي سيطر على اللقاء، وسدد برناردو سيلفا كرة سهلة وصلت للحارس فابيو في الدقيقة الرابعة.

تسديدة من كينو لاعب فريق فلومينيسي من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة أعلى العارضة.

في الدقيقة 17 حكم اللقاء أشار بركلة جزاء لفريق فلومينيسي بداعي إعاقة من إيديرسون لمحاولة مرور جيرمان كانو، ولكنه عاد وصحح قراره بعد أن أشار حكم الراية بوجود تسلل على المهاجم.

في الدقيقة 22، تسديدة قوية من كايل ووكر لاعب مانشستر سيتي من خارج منطقة الجزاء ردت من مارسيلو.

وسجل السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 27 عن طريق النيران الصديقة بعدما اصطدمت عرضية فودين في قدم نينو مدافع الفريق البرازيلي وسكنت الشباك.

تسديدة من فيل فودين لاعب مانشستر سيتي من خارج منطقة الجزاء ردت من دفاعات فلومينيسي.


أحداث الشوط الثاني

السيتي تسيد الشوط الثاني وحاول بقوة تعزيز التقدم.

وشهدت الدقيقة 53 تمريرة خادعة وصلت إلى فودين يسار منطقة الجزاء فسدد كرة قوية بالقدم اليسرى أبعدها الحارس فابيو من يسار مرماه.

جون ﻛﯿﻨﯿﺪي لاعب فلومينيسي حاول المرور في اتجاه منطقة جزاء مانشستر سيتي ولكنه سقط في كرة مشتركة مع الدفاع وحكم اللقاء لم يحتسب أي شيء.

صامويل شافيير مر بشكل رائع يمين منطقة الجزاء ثم مرر كرة وصلت إلى جون ﻛﯿﻨﯿﺪي داخل منطقة الجزاء ولكنه إطال الاحتفاظ بالكرة فابعدها الدفاع من أمامه عن مناطق الخطورة.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 72 بعد كرة عرضية ارضية من جوليان ألفاريز من يسار منطقة الجزاء قابلها فودين بتسديدة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت منتصف المرمى.

فاصل من المراوغات من جون ﻛﯿﻨﯿﺪي لاعب فلومينيسي أنهاها بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس إيديرسون من أعلى منتصف مرماه إلى ركلة ركنية.

جاء الهدف الرابع بعد تسديدة أرضية زاحفة من جوليان ألفاريز من داخل منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين المرمى.