رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هويبروتن لاعب أوراوا: الأهلى فريق عظيم ونحترمهم

أوراوا
أوراوا

أكد النرويجي ماريوس هويبروتن مدافع نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني أنهم يعرفون جيدًا مدى قوة النادي الأهلي، مشددًا على أن الفريق يحترمهم للغاية ويُقدر جودتهم.

وخسر أوراوا أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف دون مقابل، في الدور نصف النهائي لبطولة كألس العالم للأندية 2023 السعودية، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة".

وقال هويبروتن في تصريحات خاصة لـ"الدستور": "الأهلي فريق صعب، نعلم أن الأهلي فريق عظيم وظهر بشكل جيد أمام فلومينينسي وكانوا غير محظوظين قليلًا لعدم التسجيل في تلك المباراة، لذا تنتظرنا مباراة صعبة أمام فريق قوي، نعلم جيدًا جودة الفريق الذي سنواجهه وعلينا الظهور بأفضل شكل ممكن أمامهم".

وأردف: “لم نحضر مباراتهم أمام الاتحاد لكننا رأينا النتيجة، ثم شاهدنا أداءهم أمام فلومينينسي ويمكنني أن أقول إن ذلك الفريق من ضمن الأفضل، كل الفرق المتنافسة في كأس العالم للأندية تستحق التواجد هنا وهي من ضمن الأفضل حول العالم”.

وأضاف: “نحن قادرون على الفوز على الأهلي، نحن نؤمن بذلك ونسعى إلى ذلك، لكننا في الوقت ذاته نحترمهم للغاية لأننا رأينا جودتهم بالفعل”.

واستطرد: "إن النظام الحالي للبطولة غير عادل بالنظر إلى أننا لعبنا مباراتين في ظرف 3 أيام، وواجهنا مانشستر سيتي الذي لم يلعب في البطولة من قبل، كذلك الأهلي يمتلك أفضلية أمامنا وهي أنه حصل على يوم راحة أكثر، لكن يجب علينا التأقلم والتكيف والعمل من أجل الفوز بالمباراة وتحقيق الميدالية البرونزية".

جدير بالذكر أن أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا قد حصل على الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية 2007 على حساب النجم الساحلي التونسي بفوزه عليه بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي.