رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صن داونز يفوز على بيراميدز بهدف موكوينا ويتصدر مجموعته فى الأبطال

بيراميدز
بيراميدز

تغلب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على نظيره بيراميدز بهدف نظيف، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

هدف اللقاء الوحيد سجله تيبو موكوينا من صاروخية من خارج منطقة الجزاء، بالدقيقة 17 سكنت يمين أحمد ميهوب حارس بيراميدز.

الفوز جعل صن داونز يتصدر مجموعة الموت وهي الأولى بـ 7 نقاط وبفارق الأهداف عن مازيمبي الوصيف بنفس النقاط، بينما وقع بيراميدز بالمركز الثالث بـ 4 نقاط ثم يليه نواذيبو بنفس النقاط في المركز الأخير.

وفي نفس المجموعة، فاز مازيمبي الكونغولي على ضيفه نواذيبو الموريتاني 2 -0، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. 

ورفع مازيمبي رصيده إلى سبع نقاط، فيما تجمد رصيد نواذيبو عند أربع نقاط في المركز الرابع والأخير.

 وسجل عمر فوفانا هدف التقدم لمازيمبي في الدقيقة 80، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

أكثر المجموعات سخونة وتعقيدًا 

المجموعة الأولى هى الأكثر سخونة وتعقيدًا نظرًا لتساوي الفرق الأربعة بيراميدز وصن داونز ومازيمبي الكونغولي ونواذيبو الموريتاني في رصيد النقاط، ولكل منها أربع نقاط، وسيلتقي مازيمبي بملعبه مع نواذيبو في الثالثة عصر اليوم، وفي حالة فوز مازيمبي سيكون بيراميدز، مطالبًا بالفوز على صن داونز، للوصول للنقطة السابعة قبل مباراته الصعبة مع مازيمبي في مدينة لوبومباتشي في الجولة الخامسة.

ويعاني بيراميدز من غيابات مؤثرة في مقدمتها أحمد الشناوي حارس المرمى وإبراهيم عادل وإسلام عيسى ومحمود مرعي ورمضان صبحي للإصابة، وأسامة جلال للإيقاف بعد طرده في مباراة الجولة الثالثة أمام صن داونز.

وسيعتمد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لبيراميدز على شريف إكرامي أو أحمد ميهوب في حراسة المرمى ومحمد الشيبي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد حمدي في الدفاع ووليد الكرتي ومهند لاشين وإبراهيم توريه في الوسط، ومصطفى فتحي وفخري لاكاي وفيستون ماييلي في الهجوم.

والمشكلة التي ستواجه جايمي باتشيكو هى عدم وجود أوراق هجومية رابحة على مقاعد البلدلاء باستثناء عبدالله السعيد ودودو الجباس ويوسف أسامة، لذلك طالب المدافعين باليقظة التامة طوال المباراة، خاصة أن حراسة المرمى تواجه مشكلة فنية، ففي حالة الدفع بشريف إكرامي ستكون المباراة الأولى له منذ 14 شهرًا وفي حالة مشاركة أحمد ميهوب القادم من غزل المحلة ستكون المباراة الإفريقية الأولى له وأمام فريق يملك أوراقًا هجومية لا يستهان بها.