رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحترفون أول اختيارات فيتوريا للقائمة الأولية لأمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

استقر البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى  الأول لكرة القدم، على ضم أكبر عدد من اللاعبين المحترفين خلال بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستقام خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من العام المقبل فى كوت ديفوار.

وجاء قرار فيتوريا بعد تلقى تعليمات الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" الأخيرة بشأن قيد 55 لاعبا فى القائمة الأولية للمنتخبات المشاركة فى البطولة، ما دفع فيتوريا لتسجيل جميع المحترفين فى القائمة الأولية لحين الاستقرار على القائمة التى ستشارك فى البطولة.

وضمت القائمة الأولية للفراعنة، كلا من محمد صلاح، محمد النني، محمود تريزيجيه، أحمد حجازي، عمر مرموش، مصطفى محمد، حمدي فتحى، أحمد حسن كوكا، مصطفى محمد، محمد شريف، سام مرسى، وأحمد حمدى. 

وفضل فيتوريا عدم الكشف أى تفاصيل تخص القائمة الأولية التى تم إرسالها للاتحاد الإفريقى فى الموعد المحدد، كنوع من السرية لمتابعة الجميع على أرض الملعب قبل اختيار البقائمة النهائية نهاية شهر ديسمبر الجارى، تمهيدًا لبدء المعسكر المغلق يوم 3 يناير المقبل.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية عن وقوع منتخب مصر مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك خلال نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير وتختتم 11 فبراير 2024.

موعد مبايات المنتخب الوطني بمجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2024

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر فريق موزمبيق في الجولة الأولى في تمام السابعة مساء الأحد الموافق 14 يناير في افتتاح مباريات الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية، ثم يواجه غانا في الجولة الثانية في العاشرة مساء الثلاثاء الموافق 18 يناير، ويختتم الفراعنة مبارياتهم بدور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر في الجولة الثالثة في العاشرة مساء الإثنين الموافق 22 يناير.