رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يتحدى فلومينينسى البرازيلى للصعود لنهائى مونديال الأندية

الأهلى
الأهلى

يلتقى الأهلي فريق فلومينينسي البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، فى الثامنة مساء اليوم الإثنين على ملعب الجوهرة المشعة في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023.
وتأهل المارد الأحمر  لنصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث يطمح جمهور القلعة الحمراء في تخطي عقبة بطل البرازيل والوصول إلى النهائي لاول مرة فى تاريخ مشاركات المارد الأحمر.
وكان الأهلي تأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه خلال المشاركة التاسعة للشياطين الحمر فى الحدث العالمى.
ويأتي الأهلي في المركز الثاني ضمن ترتيب الأندية الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، خلف أوكلاند سيتي النيوزيلاندي المتصدر بـ10 مشاركات.
بينما يشارك فلومينينسي البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه بعد التتويج بلقب كوبا ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني.
وعقد السويسري مارسيل كولر، المديرالفني، جلسة مع لاعبي الفريق قبل ساعات من مواجهة بطل البرازيل أكد لهم أن العالم كله ينتظر استمرار انتصاراتنا بعد تخطي اتحاد جدة بنجومه علي ملعبه ووسط جماهيره.
وأكد كولر خلال تعليماته عندما آمنا كلاعبين وجهاز فنى بقدراتنا استطاعنا الفوز علي منافس عنيد ولا بد من استمرار تلك الروح أمام بطل البرازيل وهو فريق صعب وليس بالصيد السهل مثلما يتحدث البعض.
وشدد المدير الفني على اللاعبين أنهم لم يصعدوا للمباراة النهائية قبل تخطى مباراة اليوم، وعلينا احترام المنافس والتعامل معه بنفس الالتزام بالتعليمات في لقاء اتحاد جدة.
وأنهي كولر حديثه قائلا: أنتم نفس اللاعبين ولم يتغير شئ يمكن أن نبدل فرح الجماهير إلى غضب وانتقادات في حالة التخلي عن نفس الروح التي ظهرنا عليها في اللقاء الأخير.

تشكيل الأهلى المتوقع لمواجهة فلومينينسى فى مونديال الأندية


من جانبه، استقر السويسري مارسيل كولر علي تشكيل فريقه أمام فلومينينسي البرازيلي والمكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي علي معلول ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني وفي وسط الملعب أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسي تاو وفي الهجوم محمود كهربا.