رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حجازى يقود دفاع اتحاد جدة السعودى أمام الأهلى فى كأس العالم للأندية

أحمد حجازي
أحمد حجازي

أعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لنادي اتحاد جدة السعودي، التشكيل الرسمي لمواجهة الأهلي المرتقبة، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية.

ويحتضن ملعب الجوهرة المشعة بالمملكة العربية السعودية، قمة الأهلي واتحاد جدة، في دور ربع نهائي كأس العالم للأندية.

والفائز من مواجهة الأهلي واتحاد جدة، سيواجه فلومينيسي البرازيلي، يوم 18 ديسمبر الجاري، في نصف نهائي مونديال الأندية.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: مهند الشنقيطي وأحمد حجازي وحسن قادش وزكريا هوساوي.

خط الوسط: فابينيو ونجولو كانتي وفيصل الغامدي. 

خط الهجوم: إيجور كورونادو ورومارينيو وكريم بنزيما.

يلتقي فريق الاتحاد السعودي، نظيره النادي الأهلي، بعد قليل، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2023، بعدما حقق فوزا مثيرا بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما في افتتاح مباريات المونديال.

سجل ثلاثة العميد كل من البرازيلي المتألق رومارينهيو والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، في الدقائق 29 و34 و41، علي الترتيب.

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات النادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطي النمور فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلي تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور علي شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولي بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995، بالبطولة العربية، والتي أقيمت علي أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوزا الاتحاد بنتيجة 1-0، علي الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في عام 2005، بمونديال الأندية، وشهدت فوز العميد علي الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور أسطورة الاتحاد.