رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب أوكلاند سيتى يضع خطة فوز الأهلى على اتحاد جدة السعودى

مدرب أوكلاند سيتى
مدرب أوكلاند سيتى

أكد الأسباني البرت ريرا، المدير الفني لأوكلاند سيتي النيوزيلندي، أن نادي الأهلي لديه فرصة كبيرة للفوز علي اتحاد جدة يوم الجمعة المقبل في دور ربع النهائي بكأس العالم للأندية.

وقال ألبرت ريرا، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع علي قناة "الحياة"، إن الأهلي والاتحاد فريقان كبيران وستكون مباراة رائعة، ونصيحتي للأحمر إيقاف هجمات الفريق السعودي منذ البداية، مشيرا إلي أن نقطة ضعف الاتحاد تتمثل في الارتداد الدفاعي، مؤكدا أن الأهلي يفرض شخصيته علي أي فريق مهما كانت قوته.

وأوضح أن الجنوب إفريقي بيرسي تاو، مهاجم نادي الأهلي، سيكون مفتاح الانتصار أمام اتحاد جدة.

واختتم: أعرف الأهلى جيدا، حيث واجهته العام الماضي في كأس العالم للأندية، وعلى معلول أيضا من العناصر الهامة في صفوف الأحمر ولديه خبرات مميزة.

ضرب فريق الاتحاد السعودي موعدا مع نادي الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2023، بعدما حقق فوزا مثيرا بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في افتتاح مباريات المونديال.

سجل ثلاثة العميد كل من البرازيلي المتألق رومارينهيو والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، في الدقائق 29 و34 و41، علي الترتيب.

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات نادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطي النمور فريق أوكلاند سيتي بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلي تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور علي شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولي بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995 بالبطولة العربية، التي أقيمت علي أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوزا الاتحاد بنتيجة 1-0 علي الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في عام 2005 بمونديال الأندية، وشهدت فوز العميد علي الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور، أسطورة الاتحاد.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي فريق الاتحاد السعودي يوم 15 من الشهر الجاري في الدور ربع النهائي من البطولة العالمية التي تستضيفها المملكة السعودي حتي 22 من الشهر ذاته.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023 بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، بعدما منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.