رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى للفوزعلى ساجرادا الأنجولى والاقتراب من ربع نهائى الكونفيدرالية

الزمالك يواج ساجرادا
الزمالك يواج ساجرادا

يسعى فريق الزمالك لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية عندما يواجه ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي في السادسة مساء اليوم باستاد السلام في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية التي يتصدرها الزمالك برصيد ست نقاط يليه أبوسليم الليبي وسارجرادا ولكل منهما ثلاث نقاط ثم كويا سوار الغيني دون رصيد.

الزمالك تخطي السيناريو الكارثي الذي لازمه في دور المجموعات بالبطولات الإفريقية  خلال السنوات الثلاث الماضية، ونجح في الفوز بأول مباراتين في حالة فوزه اليوم سيؤكد صدراته للمجموعة، برصيد تسع نقاط ويقترب من التأهل للدور ربع النهائي خاصة أنه ستتبقى له ثلاث مباريات، منها واحدة أمام سوار الغيني بالقاهرة.

وحقق الزمالك بقيادة معتمد جمال ثلاثة انتصارات متتالية على أبوسليم الليبي وسوار الغيني في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وعلى فيوتشر في الدوري، واحتفظ بنظافة شباكه في المباريات الثلاث، وهو أمر لم يحدث في عهد الكولومبي خوان أوسوريو المدير الفني السابق لكن الصلابة الدفاعية البيضاء ستتعرض لاختبارات صعبة لوجود مهاجمين خطيرين في ساجرادا.

معتمد جمال سيعتمد على نفس التشكيل الذي خاض المباراة الأخيرة أمام سوار الغاني، بعد تأكد جاهزية يوسف أوباما الذي سيتواجد مع أحمد سيد زيزو وإبراهيم نداى وسيف الجزيري في الخط الهجومي وطالب معتمد جمال لاعبيه بحصد النقاط الثلاث والوصول للنقطة التاسعة  وتدعيم صدارته للمجموعة والاقترب من التأهل للدور ربع النهائي.

وحرص معتمد جمال على دراسة فريق ساجرادا بشكل جيد من خلال مشاهدة مباراتيه مع سوار وأبوسليم ووضع يده على نقاط القوة والضعف في صفوفه، وقام بتدريب لاعبيه على أكثر من طريقة لاختراق دفاعه، إضافة للاعتماد على الكرات الثابتة التي يجيد الزمالك تسجيل الأهداف منها.

قائمة الزمالك لمواجهة ساجرادا فى دور المجموعات بالكونفيدرالية

واختار المدير الفنى للزمالك 20 لاعبا لمواجهة ساجرادا وهم..

حراسة المرمى: محمد عواد - عبد الرحمن نفاد.

خط الدفاع: عمر جابر - حمزة المثلوثي - محمود علاء - محمد عبد الغني - محمد طارق - محمد عبد الشافي - عبد الله جمعة.

خط الوسط: نبيل عماد "دونجا" - محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد مصطفى "زيزو"  - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي - يوسف إبراهيم " أوباما ".

خط الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينيولا.

يدير المباراة طاقم تحكيم من الصومال بقيادة عمر عبد القادر أرتان، ويساعده سليمان بشير وعلي محمد مهاد ومعهم أحمد حسن حسين حكما رابعا.