رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النصر السعودى ينهى دور مجموعات آسيا بالتعادل مع استقلال دوشنبه

النصر
النصر

حافظ فريق النصر السعودي على سجله خاليًا من الهزائم بالتعادل مع مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي 1 - 1 مساء الثلاثاء في ختام منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

تقدم الفريق الطاجيكي بهدف للاعبه اليشر دزهاليلوف في الدقيقة 32 بينما أدرك عبدالرحمن الغريب التعادل للنصر في الدقيقة 50.

بهذا التعادل بقى الفريق السعودي في الصدارة برصيد 14 نقطة بعد أربعة انتصارات وتعادلين، وتأهل لدور الـ16 من منطقة غرب آسيا، حيث يصعد لهذا الدور أوائل المجموعات الخمس مع أفضل ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، حقق الدحيل القطري انتصاره الثاني على التوالي بعدما قلب الطاولة على مضيفه برسبوليس الإيراني، وهزمه بهدفين لهدف.

تقدم الفريق الإيراني بهدف شهاب زاهدي في الدقيقة السابعة، ورد الضيف القطري بهدفين لمحمد مونتاري ومايكل أولونجا في الدقيقتين 9 و83.

حقق الدحيل فوزًا شرفيًا قبل توديع دوري الأبطال رافعًا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، ليعمق جراح الفريق الإيراني ويهدد فرصه في التأهل.

تجمد رصيد برسبوليس عند ثماني نقاط في المركز الثاني، علمًا بأنه فشل في تحقيق أي فوز في جولة الإياب، حيث اكتفى بتعادلين وخسارة بعد فوزين متتاليين في الجولتين الثانية والثالثة.

وفاز العين الإماراتي على مضيفه أهال التركماني بنتيجة 2/ 1، كما حقق الفيحاء السعودي انتصارًا عريضًا خارج ملعبه أمام باختاكور الأوزبكي 4/ 1 في ختام منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

في تركمانستان، تقدم العين الإماراتي بهدفين سجلهما سفيان رحيمي وعمر أتزيلي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 13 و32، بينما قلص ألمان تاجييف النتيجة في الدقيقة 35.

وفي المباراة الثانية، وجد الفيحاء نفسه متأخرًا في طشقند أمام باختاكور بهدف مبكر سجله خوزهيمات أيركينوف في الدقيقة العاشرة.

ورد الفريق السعودي برباعية أحرزها فاشيون ساكالا (هدفين) وسلطان مندش وهنري أونيكورو في الدقائق 40 و46 و85 و90.

بهذه النتائج يتربع العين الإماراتي على قمة المجموعة برصيد 15 نقطة، خلفه الفيحاء 9 نقاط، وباختاكور 7 نقاط، بينما يتذيل آهال الترتيب برصيد 4 نقاط.

وتأهل الفريق الإماراتي لدور الـ16 حيث تنص لوائح البطولة على تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة لمنطقة غرب آسيا، إضافة إلى أفضل ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس.