رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص الدولى يفتتح مؤتمرى المجلس الإقليمى لمداخلات اللاعبين القادة الجديد

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام المهندس أيمن عبدالوهاب، الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بافتتاح مؤتمري المجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة الجديد والمؤتمر الإقليمي للشباب القادة، ويأتي افتتاح المؤتمرين مع احتفالات العالم باليوم العالمي للإعاقة، ويشارك في مؤتمري المجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة الجديد عشر دول هى مصر، الكويت، الإمارات، المغرب، البحرين، الأردن، عمان، لبنان، السعودية وموريتانيا،  وهما البرنامجان الجديدان اللذان انضما للمجلس، بينما يشارك في المؤتمر الإقليمي للشباب القادة  8 دول عربية هي مصر، لبنان، المغرب، البحرين، عمان، الأردن، الإمارات، تونس، والذى يعقد تحت شعار (يالا يا شباب نلم الشمل).

حضر الجلسة الافتتاحية أعضاء من الرئاسة الإقليمية د. شريف الفولى، مدير عام الألعاب والمسابقات، نيبال فتونى، مدير عام المبادرات، ونهى جاب الله، مدير إعداد القادة من اللاعبين، ليلة الشناوي، مدير البرامج الصحية، سميرة العدوى، مدير برنامج المدارس، ومروة رمضان، مدير برنامج المدارس، ونادين أبوجبل، مدير وسائل التواصل الاجتماعي. ومن الأوليمبياد الخاص المصري د. باسم تهامي، المدير الوطني، وطارق النجار، مدير المبادرات، وطارق محسن، مسئول برنامج الشباب والمدراس.
وحرص الرئيس الإقليمي خلال كلمته على الترحيب باللاعبين واللاعبات المشاركين في المؤتمرين وأقرانهم من غير المعاقين والمرافقين لهم، مؤكدا بنهم يضربون مثلا رائعا على  قبول الآخر والمدمج، وأن الأوليمبياد الخاص استطاع من خلال الرياضات الموحدة والتي يشارك فيها وفى فريق واحد ذوى الإعاقة الفكرية مع قرينه من غير المعاق، وأن الأعداد في تزايد مستمر تعدت المليونين، إضافة إلى نجاح برنامجي الشباب والمدارس، والمدارس الموحدة، وأن هناك تكاملا كبيرا بين ممارسة اللاعبين للألعاب الرياضية المختلفة وفى مختلف الأحداث سواء المحلية أو الإقليمية أو العالمية، وقد تكاملت بشكل كبير مع مبادرات الأوليمبياد الخاص والتي توسعت بشكل كبير فإلى جانب البرامج الصحية والتي تقوم بالكشف على اللاعبين قبل وأثناء وبعد مشاركتهم في الألعاب المختلفة وفى ثماني فحوصات، هناك برامج اللاعبين صغار السن، وباقي مبادرات الأوليمبياد الخاص.
وأضاف الرئيس الإقليمي بأن دخول الأوليمبياد الخاص إلى النصف قرن الجديد من عمر الأوليمبياد الخاص بعد الاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور خمسين عام (1968-2018)،  يجعلنا نقوم بعملية مراجعة دقيقة لما تم إنجازه، مشيدا بما تقوم به برامج دول المنطقة وما يبذل من جهد من القائمين على تلك البرامج، وأنا من هنا أشد على أيديهم وأرفع لهم أسمى آيات الشكر والتقدير على كل ما يبذلونه، وقد تمثل ذلك في مشاركتهم في الألعاب العالمية الأخيرة ببرلين، وفى الأحداث الإقليمية المختلفة  وما يقومون به من أنشطة محلية في بلدانهم، وأن ذلك لم يكن يتأتى إلا من خلال إيمان صادق وحقيقي بالأوليمبياد الخاص، فشكرا لهم من القلب.
وتتواصل أعمال المؤتمرين وفق أجندة الأعمال، حيث تنطلق بعد غد عملية الانتخابات الخاصة المجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة الجديد لاختيار ثلاثة أعضاء جدد.

IMG-20231203-WA0077
IMG-20231203-WA0077