رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى يلمح لإمكانية المشاركة مع الأرجنتين فى مونديال 2026

ميسي
ميسي

لا يفكر ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين في مستقبله الدولي بعد كوبا أمريكا العام المقبل، إذ سيحاول قيادة بلاده للدفاع عن لقبها القاري في البطولة المرتقبة بالولايات المتحدة.

ميسي صاحب الـ36 عامًا قال في وقت سابق هذا العام إن كأس العالم 2022 حين قاد الأرجنتين لتحقيق لقبها الثالث، ستكون الأخيرة له.

ورغم علمه بأنه لن يكون في وضع بدني مثالي في كأس العالم 2026، فإنه لا يستبعد حاليًا المشاركة في البطولة، التي ستُقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وقال ميسي لشبكة ESPN: "ما دام أشعر بأنني بحالة جيدة وقادر على الاستمرار في تقديم الأداء، سأفعل ذلك (مواصلة اللعب مع الأرجنتين). كلّ ما أفكر فيه اليوم هو الوصول إلى كوبا أمريكا وأن أكون قادرًا على خوض البطولة".

وأضاف: "بعد ذلك سيحدّد الوقت ما إذا كنت سأشارك في كأس العالم أم لا. سأكون بعمر (39 عامًا) لا يسمح لي عادة باللعب في كأس العالم".

وتابع: "بدا أنني كنت سأعتزل بعد كأس العالم 2022، الآن أريد أن أكون مع الفريق أكثر من أي وقت. نمرّ بلحظة استثنائية وأريد أن أستمتع بها على أكمل وجه، دون التفكير في العامين أو الثلاثة المقبلة، وهي فترة كبيرة في كرة القدم".

وزاد ميسي: "ربما نقدّم أداءً جيدًا في كوبا أمريكا ويسير كل شيء على ما يرام بالنسبة إليّ للاستمرار. ربما لا. الأمر صعب. كوني بطلًا للعالم جعلني أشعر براحة نفسية، لأنني أعلم أنني أستطيع تحقيق كل شيء في عملي".

 

سكالوني يكشف موقف ميسي من مونديال 2026

 

أكد مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني ثقته التامة في قدرة القائد ليونيل ميسي في مواصلة اللعب حتى موعد نهائيات كأس العالم 2026، مشيرًا إلى أن ابن الـ36 عامًا ما زال يتفوق على زملائه في التدريبات رغم تجاوزه عامه الـ36.

كما اعترف المدرب البالغ من العمر 45 عامًا بأن منتخب الأرجنتين ما زال مبنيًا حول لاعب إنتر ميامي، الذي بات يلعب دورًا أيضًا كلاعب وسط في الآونة الأخيرة بخلاف دوره كمهاجم.

وفي حديث خص به قناة "Bobo TV"، قال سكالوني: "ميسي لعب بقلبه في كأس العالم (2022)، ولم يكن من الممكن إيقافه، رؤيته عن قرب أمر مستحيل وصفه، إذا أخبرتك بالأشياء التي يفعلها في التدريبات لن تصدقني، إنه مجنون".