رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة علاقة حسام غالى برحيل سيد عبدالحفيظ عن الأهلى

حسام غالى وسيد عبدالحفيظ
حسام غالى وسيد عبدالحفيظ

رد حسام غالي، عضو مجلس إدارة نادي الأهلي، علي الاتهامات التي وجهها له البعض من الجماهير بشأن أنه السبب في رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأول، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق، من منصبهما.

وكان تردد خلال الفترة الماضية من بعض جماهير الأهلي قد وجهت أصابع الاتهام تجاه حسام غالي بأنه سبب رحيل موسيماني عن تدريب الفريق الأول، ثم سيد عبدالحفيظ من منصب مدير الكرة.

وقال حسام غالي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم عبدالجواد عبر برنامج "الهدف" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إنه ليس صحيحا أنني السبب في رحيل الثنائي موسيماني وسيد عبدالحفيظ عن الأهلي.

وأوضح أن العمل في الأهلي مؤسسى وجماعي، ولا يتم اتخاذ أي قرار بشكل فردي.

واختتم: أنا فقط عضو في لجنة الكرة التي يرأسها الكابتن محمود الخطيب، وموسيماني وعبدالحفيظ صنعا تاريخا داخل الأهلي، ولا أحد ينكره علي الإطلاق.

أعلن نادي الأهلي عن رحيل سيد عبدالحفيظ عن منصب مدير الكرة بالنادي، وعرض عليه الانضمام إلي عضوية مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم ولجنة التخطيط.

وقال الأهلي في بيان: إن النادي وجه الشكر والتحية للكابتن سيد عبدالحفيظ، بعد سنوات طويلة خدم خلالها منظومة الفريق الأول لكرة القدم بكل إخلاص وأمانة، وبذل قصاري جهده وحقق مع كل عناصر منظومة العمل العديد الإنجازات المحلية والقارية.

وأضاف البيان: أن ذلك جاء خلال اجتماع الكابتن محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي المشرف العام علي الكرة، مع لجنة التخطيط برئاسة الكابتن محسن صالح وعضوية الكابتن زكريا ناصف، وفي حضور الكابتن حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي.

تسلم خالد بيبو، رئيس قطاع الناشئين السابق بالأهلي، مهام منصبه مديرًا للكرة خلفًا لسيد عبدالحفيظ الذي تم توجيه الشكر في واحدة من كبرى مفاجآت الموسم الرياضي مع النجاحات الكبيرة التي حققها الفترة الأخيرة ومساعدة الفريق الأحمر في حصد خمس بطولات الموسم الحالي..
وتسلم خالد بيبو كل الأمور المالية الخاصة بقطاع الكرة وموقف مستحقات اللاعبين وعقودهم والقائمة التي سيتم تسجيلها في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للمشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وبطولة الدوري الإفريقي بنسختها الجديدة.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزا مهما علي خصمه ميدياما الغاني، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب السلام، في مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل الأهداف محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة 66، وأضاف الهدف الثاني حسين الشحات في الدقيقة 75، وصلاح محسن في الدقيقة 86.

ويتصدر الأهلي جدور ترتيب المجموعة الرابعة بالتساوي مع شباب بلوزداد الجزائري، ورصيد كل منهما ثلاث نقاط، بينما يأتي فريق ميدياما الغاني ويانج أفريكانز، في المركزين الثالث والرابع، دون أي نقاط بعد الخسارة في الجولة الأولي.

ويلتقي الأهلي في الجولة الثانية فريق يانج أفريكانز التنزاني، علي ملعب الأخير يوم 2 ديسمبر المقبل، بينما يواجه شباب بلوزداد الجزائري فريق ميديا الغاني في غانا.