رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حارس الأهلى السابق: الشناوى قيمته تظهر حينما تحتاجه.. والظروف ساعدته عند إصابة شريف إكرامى

محمد الشناوى
محمد الشناوى

أكد أمير عبدالحميد، حارس مرمي نادي الأهلي الأسبق، أن محمد الشناوي، حارس مرمي منتخب مصر وقائد الأحمر، يعد من أفضل الحراس في كرة القدم المصرية، مشيرا إلي أنه يعمل علي تطوير نفسه بشكل مستمر.

وقال أمير عبدالحميد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج "بلس 90" المذاع علي قناة "النهار"، إن محمد الشناوي دائما ما يطور من نفسه، لافتا إلى أنه منذ عودته للأهلي يعمل علي الحفاظ علي مكانته في النادي والمنتخب الوطني.

وأوضح أن الظروف خدمت الشناوي، عند إصابة شريف إكرام في الأهلي، مشيرا إلي أنه حافظ علي مكانته من بعدها في الفريق.

وأشار إلي أن عصام الحضري كان في نهاية مسيرته كحارس للمنتخب، وعقليته ساعدته علي صناعة الفارق.

واختتم: قيمة الشناوي في تميزه والعمل فقط دون الالتفات لأي انتقادات، وقيمته تظهر حينما تحتاجه، وليس في الفوز فقط، وبالتالي وجوده مهم للغاية للنادي والمنتخب.

وحقق منتخب مصر فوزه الثاني علي التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما حقق فوزا عريضا علي نظيره الجيبوتي، في الجولة الأولي، ليرفع رصيده إلي النقطة 6 في صدارة المجموعة الأولي من التصفيات الإفريقية.

وكان المنتخب حقق فوزا عريضا علي نظيره المنتخب الجيبوتي، بـ6 أهداف نظيفة، في الجولة الأولي، أحرز محمد صلاح "سوبر هاتريك"، وهدف لكل من مصطفي محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

وتضم المجموعة الأولي منتخب مصر، من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.

 في حين يحتل سيراليون المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، حصدها بتعادل أمام إثيوبيا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من معسكر الفراعنة لأسباب انضباطية.